إطبع هذا المقال

ماريو عون: عمليّة ضغط كبيرة تُمارس لدحر الإرهابيين والمطلوب خروجهم من الجرود وعودتهم إلى بلادهم وإلّا المجابهة

2017-07-17

رأى أنه يجب إقرارالموازنة أوّلاً ومن ثم السلسلة

ماريو عون: عمليّة ضغط كبيرة تُمارس لدحر الإرهابيين والمطلوب

خروجهم من الجرود وعودتهم إلى بلادهم وإلّا المجابهة

 

أكّد الوزير السابق ماريو عون أنّ "ملف سلسلة الرتب والرواتب أخذ الكثير من الجدل"، مشيراً إلى أنّ "هناك إقتراحات أخيرة طُلب من خلالها أن تتم زيادة المعاش التقاعدي إلى السلسلة، ما يرفع كلفتها إلى أكثر من 1400 مليار ليرة لبنانية"، لافتاً إلى أنّ "هناك أخذاً وردّاً، واليوم سيظهر إذا كانت السلسلة ستسلك طريق الحل النهائي أم لا".

وأوضح عون في حديث الى إذاعة صوت لبنان أنّ "المطلوب هو إقرارالموازنة أوّلاً وبعدها السلسلة الّتي نحن معها على أن يتمّ الإتفاق عليها"، لافتاً إلى أنّ "الطريق ليست سالكة بسهولة لإقرار السلسلة، كما أنّه لم يطرح موضوع إعطائها بالتقسيط"، مشدّداً على أنّ "الموازنة تحدّد الإنتظام العام المالي".

ولفت إلى أنّ "الطريق معبّدة مبدئياً أمام ملف التعيينات الدبلوماسية وبعض التعيينات الإدارية، ويبدو أنّه أصبح جاهزاً للإقرار"، مؤكّداً أنّ "الوضع الأمني الداخلي ممسوك مئة في المئة. وبالنسبة لما يحصل في جرود عرسال، هناك عمليّة ضغط كبيرة تُمارس لدحر الإرهابيين، والمطلوب خروجهم من الجرود وعودتهم إلى بلادهم وإلّا المجابهة".

 

 ----------------

 

 

 

 

شارك هذا المقال مع اصدقاء ...

الجيش اللبناني
omt

علق على هذا المقال

وكالة "اخبار اليوم" ترحب بأراء القراء وتعليقاتهم، وتتمنى عليهم الا تتضمن مسا بالكرامات او إهانات او قدحا وذما او خروجا عن اللياقات الادبية. التعليقات المنشورة على هذا الموقع تعبر عن رأي كاتبها وليس عن رأي وكالة "اخبار اليوم" التي لا تتحمل اي اعباء مادية او معنوية من جرائها