إطبع هذا المقال

سلطات كردستان العراق: البغدادي حي يرزق

2017-07-17

سلطات كردستان العراق: البغدادي حي يرزق

أعلن متحدث باسم سلطات إقليم كردستان، أن أربيل واثقة بنسبة 99% من أن زعيم تنظيم "داعش" أبو بكر البغدادي حي وموجود حاليا جنوبي مدينة الرقة السورية.

وأوضح مسؤول جهاز الأمن والمعلومات في إقليم كردستان لاهور طالباني، في تصريح لوكالة "رويترز"، أن التاريخ الشخصي للبغدادي يعود إلى فترة أنشطة "القاعدة في العراق"، مؤكدا أن زعيم "داعش" "يدرك ما يقوم به" ويختبئ من الأجهزة الأمنية بصورة فعالة. وقال إن هناك معلومات تؤكد أنه لا يزال على قيد الحياة.

وتوقع طالباني القضاء على التنظيم نهائيا في فترة تمتد من 3 إلى 4 سنوات أخرى، مشيرا إلى أن الفضل في وضع استراتيجية التنظيم، يعود لزعماء "داعش" من ضباط المخابرات الذين خدموا في عهد صدام حسين.

كما حذر المسؤول، من أن "داعش" بعد هزيمته في العراق وسوريا، سيعمل على زعزعة الاستقرار عن طريق حرب العصابات وسيتبنى أساليب تنظيم "القاعدة".

وسبق لخلية الصقور الاستخبارية العراقية، أن رجحت أيضا أن البغدادي لا زال حياً في سوريا. ونفت خلية الصقور الأنباء عن مقتل زعيم تنظيم "داعش" بضربة جوية روسية مؤخراً، مؤكدة أنه موجود داخل الأراضي السورية وخارج مدينة الرقة.

------====------

شارك هذا المقال مع اصدقاء ...

omt

علق على هذا المقال

وكالة "اخبار اليوم" ترحب بأراء القراء وتعليقاتهم، وتتمنى عليهم الا تتضمن مسا بالكرامات او إهانات او قدحا وذما او خروجا عن اللياقات الادبية. التعليقات المنشورة على هذا الموقع تعبر عن رأي كاتبها وليس عن رأي وكالة "اخبار اليوم" التي لا تتحمل اي اعباء مادية او معنوية من جرائها