إطبع هذا المقال

حاصباني اطلع على برنامج ITB الجديد للرعاية الصحية

2017-07-17

حاصباني اطلع على  برنامج ITB الجديد للرعاية الصحية

استقبل نائب رئيس الحكومة وزير الصحة غسان حاصباني وفدا ضم كل  من كلود ج. بحصلي، رئيس مجلس إدارة والرئيس التنفيذي لشركة أي.تي.جي. ش.م.ل. (هولدنغ) والسيد شارل اشقر، مدير عام شركة أي.تي. بي (إحدى شركات أي.تي.جي.) والدكتور فؤاد زمكحل، مستشار مجلس إدارة اي.تي.جي. (هولدنغ) الذين اقترحوا عليه برنامجاً جديداً (DxPlatform) سوف يساهم بتوحيد سجلات المريض الصحية على مستوى إقليمي بهدف تمديد رحلة المريض أبعد من نطاق المستشفى.
يتضمن هذا البرنامج (DxPlatform) مشاركة وتوحيد المعلومات بين المؤسسات الصحية على مستوى إقليمي/وطني. من خلال تنسيق رحلة المريض على الأراضي بواسطة أدوات بسيطة وسهلة الاستخدام، (DxPlatform) يؤمن تواصلاً آمناً وفعالاً بين وزارة الصحة والمرضى ومراكز الرعاية والمستشفيات وممولين من الطرف الثالث والصيدليات.

وبالتالي، توفر اي.تي. بي برنامجاً إقليمياً لتأمين خدمات ذات قيمة مضافة لقطاع الرعاية الصحية الوطنية. هذه المقاربة الاستراتيجية تكمّل حلول المستشفيات الخاصة بشركة أي.تي.بي، نظام معلومات المستشفى(DxCare)، والذي يغطي رحلة المريض الكاملة داخل المستشفى على الصعيدين الطبي والسريري، فضلا عن الجانب المالي / الإداري.

يتم توفير برنامج (DxPlatform) بالشراكة مع شركة ميداسيس ومجموعة ديدالوس، أكبر مجموعة برامج للصحة السريرية في أوروبا.

"إن وضعنا الحالي داخل المستشفيات الكبيرة والمتوسطة، بفضل (DxCare)، يسمح لنا اليوم مخاطبة النظام الصحي الكامل للرعاية الصحية من خلال اقتراح برنامج تقنية وطنية. كل ذلك يعتمد على شراكاتنا الاستراتيجية وخبرتنا الفنية". قال السيد كلود ج. بحصلي، رئيس مجلس إدارة والرئيس التنفيذي لشركة أي.تي.جي.

"بفضل برنامج (DxPlatform)، نحن نستفيد من 15 سنة خبرة من حيث العمل المشترك الإقليمي. سوف تسمح ردود الفعل المثبتة والتطبيقات السابقة في أوروبا والولايات المتحدة وآسيا لبرنامج (DxPlatform) بتنفيذ أكثر سلاسة وأسرع في لبنان. ستكون الفوائد التي تعود على قطاع الرعاية الصحية الوطني كبيرة، بما في ذلك الشبكة الصحية مشتركة بين المؤسسات، وسجلات المرضى الموحدة والتحليلات الإقليمية، وغيرها"، قال السيد شارل أشقر، المدير العام لشركة أي.تي.بي (إحدى شركات اي.تي.جي.).

"أؤمن إيماناً قوياً بالتآزر والتعاون الوثيق والتنسيق بين القطاعين الخاص والعام. إن هدفنا هو ضمان خدمة أفضل للمرضى من خلال تأمين لهم برنامجاً صحياً يقوم بتخزين ومعالجة جميع الملفات والبيانات الطبية". قال الدكتور فؤاد زمكحل، مستشار مجلس إدارة أي.تي.جي.
-------=====-------

شارك هذا المقال مع اصدقاء ...

علق على هذا المقال

وكالة "اخبار اليوم" ترحب بأراء القراء وتعليقاتهم، وتتمنى عليهم الا تتضمن مسا بالكرامات او إهانات او قدحا وذما او خروجا عن اللياقات الادبية. التعليقات المنشورة على هذا الموقع تعبر عن رأي كاتبها وليس عن رأي وكالة "اخبار اليوم" التي لا تتحمل اي اعباء مادية او معنوية من جرائها