إطبع هذا المقال

مسرحو الدفاع المدني دعوا الى الاعتصام في رياض الصلح تزامنا مع الجلسة

2017-07-17

مسرحو الدفاع المدني دعوا الى الاعتصام في رياض الصلح تزامنا مع الجلسة

خدمنا الدولة 40 سنة وعددنا لا يتجاوز المئة عنصر سرحنا دون راتب تقاعدي

دعا مسرحو الدفاع المدني، في بيان اليوم، الى التجمع امام تمثال رياض الصلح الساعة العاشرة من قبل ظهر يوم غد الثلثاء لمناسبة انعقاد مجلس النواب للمطالبة بالراتب التقاعدي.

واشار المسرحون،الى انهم خدموا الدولة اربعين سنة وعددهم لا يتجاوز المئة عنصر سرحوا من دون راتب تقاعدي، رغم صدور مرسوم سنة 2000 بإعطائهم هذا الحق، والذي لم ينفذ لتاريخه، مناشدين رئيس الجمهورية ميشال عون، ورئيس مجلس النواب نبيه بري والوزراء طرح مشروعهم امام الهيئة العامة لمجلس النواب في جلسته المقبلة بعد إقراره من قبل لجنة الادارة والعدل، مشددين على "اعطائهم حقهم في هذا الراتب".

واكد المسرحون انهم لا يكلفون الدولة اي مبالغ، لان الاموال التي تقاضوها من ادارة الضمان الاجتماعي سيعيدونها الى خزينة الدولة، والبالغة ملياران وخمسمائة وثمانية وستون مليونا وخمسماية وتسعة وثمانون الف ليرة لبنانية. اما رواتبهم السنوية التقاعدية اذا ما أقرت، فتبلغ ثمانماية وستة وخمسون مليونا وثمانماية الف ليرة لبنانية. يكون الفارق لصالح الدولة، والذي يدخل خزينتها مليار وسبعماية واثني عشر مليون وتسعون الف ليرة لبنانية.

وناشد المسرحون "النظر بوضعهم المأسوي لاعطائهم هذا الحق احتراما للدستور والقوانين النافذة". 

شارك هذا المقال مع اصدقاء ...

omt

علق على هذا المقال

وكالة "اخبار اليوم" ترحب بأراء القراء وتعليقاتهم، وتتمنى عليهم الا تتضمن مسا بالكرامات او إهانات او قدحا وذما او خروجا عن اللياقات الادبية. التعليقات المنشورة على هذا الموقع تعبر عن رأي كاتبها وليس عن رأي وكالة "اخبار اليوم" التي لا تتحمل اي اعباء مادية او معنوية من جرائها