إطبع هذا المقال

ظريف: إرهابيون يأتون من لبنان

2017-07-17

داعش والنصرة والقاعدة لا علاقة لهم بإيران
ظريف: إرهابيون يأتون من لبنان

 

اتهم وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف “الدول الحليفة” لأميركا في منطقة الشرق الأوسط بدعم الإرهاب، جاء ذلك في رد له على السياسات العدائية لإدارة ترامب ضد إيران. وقال ظريف خلال أحد لقاءاته إن الاتهامات الأميركية لإيران بدعم الإرهاب ليست “بمحلها وسياسة خاطئة”.

وأضاف: “نحن نعلم من أين يأتي الإرهابيون. نعلم من أي الدول جاء الإرهابيون الذين هاجموا برجي التجارة العالميين في نيويورك، أستطيع أن أقول إن لا أحد منهم جاء من إيران”.


وأوضح ظريف أن “أغلبية الإرهابيين كانت جنسياتهم من دول حليفة للولايات المتحدة في الشرق الأوسط. من بين الـ 19 إرهابيا الذين قاموا بخطف الطائرات، 15 سعوديا واثنان من الإمارات العربية المتحدة والباقون من مصر ولبنان”.

وتابع قائلاً: “انظروا إلى “داعش” و”النصرة” و”القاعدة”، انظروا إلى المنظمات الإرهابية الأخرى، ليس لهم أي علاقة بإيران. هم لا يأخذون فقط فكرهم، بل الدعم الاقتصادي والعسكري من دول تسمي نفسها حليفة للولايات المتحدة الأميركية”.
-------=====-------

 

شارك هذا المقال مع اصدقاء ...

الجيش اللبناني
omt

علق على هذا المقال

وكالة "اخبار اليوم" ترحب بأراء القراء وتعليقاتهم، وتتمنى عليهم الا تتضمن مسا بالكرامات او إهانات او قدحا وذما او خروجا عن اللياقات الادبية. التعليقات المنشورة على هذا الموقع تعبر عن رأي كاتبها وليس عن رأي وكالة "اخبار اليوم" التي لا تتحمل اي اعباء مادية او معنوية من جرائها