إطبع هذا المقال

سيئول اقترحت على بيونغ يانغ إجراء مفاوضات عسكرية

2017-07-17

سيئول اقترحت على بيونغ يانغ إجراء مفاوضات عسكرية

اقترحت حكومة كوريا الجنوبية اليوم، على جارتها الشمالية عقد محادثات عسكرية بغية وضع حد للأعمال العدائية على خطوط التماس بين الدولتين .

ونقلت وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية الرسمية عن نائب وزير الدفاع سيو جو سيوك، تصريحه بأن المبادرة التي تقدمت بها سيئول تقضي بإجراء المفاوضات في 21 من الشهر الجاري في قرية بانمنجوم في كوريا الشمالية حيث تم التوقيع عام 1953 على اتفاقية وقف إطلاق النار التي وضعت حدا للحرب الكورية، وذلك من أجل تخفيف حدة التوتر في المناطق المجاورة للخط الفاصل.

وشرح نائب الوزير أن كوريا الجنوبية سبق أن اقترحت على بيونغ يانغ يوم 6 من الشهر الجاري وقف جميع الأعمال العدائية التي تشكل مصدر التوتر العسكري عند الحدود، في مناسبة الذكرى الـ64 لتوقيع اتفاقية الهدنة، 27 الشهر الجاري.

وأعرب المسؤول العسكري الكوري الجنوبي عن أمل بلاده بأن تتجاوب بيونغ يانغ مع هذا المقترح وخاصة بعد إعادة تفعيل خط الاتصال العسكري المقطوع في الوقت الراهن في منطقة البحر الغربي.

------====------

شارك هذا المقال مع اصدقاء ...

الجيش اللبناني
omt

علق على هذا المقال

وكالة "اخبار اليوم" ترحب بأراء القراء وتعليقاتهم، وتتمنى عليهم الا تتضمن مسا بالكرامات او إهانات او قدحا وذما او خروجا عن اللياقات الادبية. التعليقات المنشورة على هذا الموقع تعبر عن رأي كاتبها وليس عن رأي وكالة "اخبار اليوم" التي لا تتحمل اي اعباء مادية او معنوية من جرائها