إطبع هذا المقال

قيادة الجيش أزالت الستارة عن النصب التذكاري للعميد الشهيد واكيم في البربارة

2017-07-17

قيادة الجيش أزالت الستارة عن النصب التذكاري للعميد الشهيد واكيم في البربارة

أقيم في ساحة البربارة، برعاية قيادة الجيش والبلدية، حفل ازالة الستارة عن النصب التذكاري للعميد الشهيد نجيب واكيم، في حضور النائبين سيمون أبي رميا وعباس الهاشم، ممثل قائد الجيش العماد جوزف عون العميد الركن باسم ابراهيم، قائمقام جبيل نجوى سويدان فرح، رئيس البلدية رالف نادر واعضاء المجلس البلدي، آمر فصيلة جبيل في قوى الأمن الداخلي الرائد كارلوس حاماتي، منسق قضاء جبيل في "التيار الوطني الحر" طوني ابي يونس، الشيخ أحمد اللقيس وعائلة الشهيد وعدد من رؤساء البلديات والمخاتير وحشد من الفاعليات.

بعد القداس الذي ترأسه الأبوان حنانية ويوحنا ياسمين، أزيحت الستارة عن النصب، وأدى له ابراهيم تحية التضحية والشرف والوفاء، على وقع أنغام التعظيم التي أدتها الفرقة الموسيقية التابعة للجيش، ثم النشيد الوطني.

وألقت عريفة الاحتفال غيلنار نجاح واكيم كلمة رحبت فيها بالحضور منوهة بالتضحيات التي قدمها الشهيد مع رفاقه العسكريين في حرب تموز التي شنها العدو الاسرائيلي على لبنان عام 2006.

وتحدث نادر عن ميزات الشهيد، معتبرا أنهلشرف كبير أن يختار العقيد نجيب واكيم أن ينزل الى أرض المعركة مع جنوده عوض النزول الى ملجأ الأمان، وقد واجه بصدره صواريخ الغدر، شاكرا باسم المجلس البلدي قيادة الجيش والأوركسترا والحضور وكل من ساعد على انجاح الاحتفال.


وألقى شقيق واكيم المهندس ربيع واكيم كلمة العائلة، فاعتبر أن أخاه ترك عائلة اهتم بها طيلة ظروف حياته، واليوم أبناؤه باتوا في مراكز متقدمة، مشيرا الى أن واكيم هو شهيد لكل الوطن وليس لعائلته فقط. وتوجه بالشكر الى البلدية الحالية والسابقة، وكل القيمين على الاحتفالات لوضع هذه الحديقة وهذا التمثال.

شارك هذا المقال مع اصدقاء ...

علق على هذا المقال

وكالة "اخبار اليوم" ترحب بأراء القراء وتعليقاتهم، وتتمنى عليهم الا تتضمن مسا بالكرامات او إهانات او قدحا وذما او خروجا عن اللياقات الادبية. التعليقات المنشورة على هذا الموقع تعبر عن رأي كاتبها وليس عن رأي وكالة "اخبار اليوم" التي لا تتحمل اي اعباء مادية او معنوية من جرائها