إطبع هذا المقال

الكويت تقدم احتجاجا رسميا الى لبنان: حزب الله درب 21 شيعيا

2017-07-22

الكويت تقدم احتجاجا رسميا الى لبنان: حزب الله درب 21 شيعيا


قدمت الكويت احتجاجا رسميا الى لبنان يتعلق باتهامها حزب الله بتدريب 21 شيعيا دينوا الشهر الماضي بتهمة تشكيل "خلية ارهابية" .

ويأتي هذا الاحتجاج بعد طرد الكويت 15 دبلوماسيا إيرانيا الخميس بسبب علاقات مفترضة لطهران مع هذه المجموعة.

  ونقلت وكالة الانباء الرسمية عن سفير الكويت لدى لبنان عبد العال القناعي قوله الجمعة أن بلاده وجهت مذكرة "احتجاج رسمية إلى الحكومة اللبنانية لوضعها أمام مسؤولياتها تجاه هذه الممارسات غير المسؤولة لحزب الله".

ولفت الى ان الكويت تدعو "الحكومة اللبنانية لاتخاذ الإجراءات الكفيلة بردع مثل هذه الممارسات المشينة من قبل حزب الله باعتباره مكونا من مكونات الحكومة."

واشار المصدر الى "صدور حكم محكمة التمييز بشأن ما يعرف بخلة العبدلي وما ورد في حثات الحكم من ثبوت مشاركة ومساهمة حزب الله في التخابر وتنسيق الإجتماعات ودفع الأموال وتوفير الأسلحة والتدريب على استخدامها داخل الأراضي اللبنانية بقصد هدم النظم الأساسية في دولة الكويت".

شارك هذا المقال مع اصدقاء ...

omt

علق على هذا المقال

وكالة "اخبار اليوم" ترحب بأراء القراء وتعليقاتهم، وتتمنى عليهم الا تتضمن مسا بالكرامات او إهانات او قدحا وذما او خروجا عن اللياقات الادبية. التعليقات المنشورة على هذا الموقع تعبر عن رأي كاتبها وليس عن رأي وكالة "اخبار اليوم" التي لا تتحمل اي اعباء مادية او معنوية من جرائها