إطبع هذا المقال

تأجيل سباقات ‘تحدي الخليج‘ سنة واحدة

2017-08-10

علمت وكالة أخبار اليوم  أنها سوف تؤجل بطولة “تحدي الخليج” سنة واحدة بسبب الظروف السياسية الطارئة على منطقة الخليج العربي.

وكان من المقرر أن تزور هذه البطولة الأولى من نوعها على روزنامة رياضة السيارات والدراجات النارية الخليجية، والمخصصة لسيارات الدفع الرُباعي، كل من المملكة العربية السعودية ودولة قطر ومملكة البحرين ودولة الإمارات العربية المتحدة وسلطنة ودولة الكويت.

وحسب الروزنامة الأولية للتحدي، كان من المفترض أن تبدأ منافسات موسمه الأول في أيلول / سبتمبر المقبل. لكن بسبب الظروف السياسية والاقتصادية الأخيرة التي تمر بها المنطقة، يبدو أن المنظمين فضّلوا التريث في إطلاق البطولة التي سيُشرف عليها السعودي عبداللـه باخشب – سائق الراليات السابق – كما سيعمل على الترويج لهذه السلسلة الجديدة بالتعاون مع الاتحادات والهيئات الوطنية ذات الصلة في دُول الخليج العربي.

وجاءت فكرة تحدي الخليج كمبادرة من محمد بن سليّم، وحظت بدعمٍ كاملٍ من قبل صاحب السُمو الملكي الأمير سُلطان بن بندر الفيصل، رئيس الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، وعبد الرحمن المناعي رئيس الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية، وجمال الطائي عضو مجلس الادارة في الجمعية العُمانية للسيارات، وسعادة الشيخ عبداللـه بن عيسى آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني للسيارات، والشيخ علي الفوّاز الصباح رئيس مجلس إدارة نادي باسل السالم للسيارات والدراجات النارية في الكُويت.

ويُرجح أن يتم الإعلان رسمياً عن هذا التأجيل خلال أيام قليلة.

شارك هذا المقال مع اصدقاء ...

omt

علق على هذا المقال

وكالة "اخبار اليوم" ترحب بأراء القراء وتعليقاتهم، وتتمنى عليهم الا تتضمن مسا بالكرامات او إهانات او قدحا وذما او خروجا عن اللياقات الادبية. التعليقات المنشورة على هذا الموقع تعبر عن رأي كاتبها وليس عن رأي وكالة "اخبار اليوم" التي لا تتحمل اي اعباء مادية او معنوية من جرائها