إطبع هذا المقال

تقنين كهربائي قاس في مناطق عدة بسبب عطل في محطة كهرباء بعلبك

2017-08-12

 

تقنين كهربائي قاس في مناطق عدة بسبب عطل في محطة كهرباء بعلبك

 

أدى عطل في محطة كهرباء بعلبك لتوليد الطاقة على محول مخصص لنقل التيار من 66 الف الى 15 الف بقدرة عشرين ميغا وات، الى خفض ساعات التغذية من 12 ساعة حتى 6 ساعات يومياً عن الخطوط والمخارج التي تغذي المناطق الاتية: دير الاحمر - شليفا - شمسطار - عيناتا - بوداي - مقنة - السيدة - بريتال - رياق - دورس - عدوس .
وحتى اشعار آخر، ستبقى هذه المناطق تخضع لتقنين قاس.
وفي الاطار عينه، أعلنت مؤسسة كهرباء لبنان في بيان، أنه "عند الساعة الثامنة من صباح يوم الجمعة الواقع فيه 11/8/2017، طرأ عطل على المحول رقم 4 - 66/15 ك.ف. - 20 م.ف.أ. في محطة بعلبك الرئيسية، الأمر الذي أدى الى وضعه خارج الخدمة، وبالتالي انخفضت التغذية بالتيار الكهربائي بشكل ملحوظ في المناطق التي تتغذى من المخارج التالية: بريتال، رياق، شليفا، دير الأحمر، عدوس، بوداي، مقنة، رياق، دورس والقناية. علما أن فنيي المؤسسة يبذلون كل ما يلزم من جهود لتصليح العطل بأسرع وقت ممكن وإعادة التيار الكهربائي إلى طبيعته".

 


=======

شارك هذا المقال مع اصدقاء ...

omt

علق على هذا المقال

وكالة "اخبار اليوم" ترحب بأراء القراء وتعليقاتهم، وتتمنى عليهم الا تتضمن مسا بالكرامات او إهانات او قدحا وذما او خروجا عن اللياقات الادبية. التعليقات المنشورة على هذا الموقع تعبر عن رأي كاتبها وليس عن رأي وكالة "اخبار اليوم" التي لا تتحمل اي اعباء مادية او معنوية من جرائها