إطبع هذا المقال

جريصاتي: القضاء على موعد مع حركة اصلاحية كبيرة

2017-08-12

جريصاتي: القضاء على موعد مع حركة اصلاحية كبيرة
كان يجب اقرار الموازنة قبل معالجة الانفاق والايرادات

لفت وزير العدل سليم جريصاتي الى أن القضاء بحاجة الى اصلاح في نصوصه وتشريع المحاكمات والمسائلة، ولكن في الوقت نفسه ينص الدستور على ضماناته واستقلاليته.
في حديث اذاعي،اشار جريصاتي الى أننا لو ذهبنا الى اقرار  الموازنة، ومن ثم معالجة الانفاق والايرادات لكانت انتظمت الامور بشكل افضل، ولكن بما ان الامور سارت بما لا يشتهي الاصلاحيون عمد رئيس الجمهورية ميشال عون الى الدعوة الى حوار في بعبدا لمعالجة المسألة، متوقعا الخروج بحلول قد تترجم في الجلسات التشريعية. وقال: " ان مشاركتي بهذا اللقاء هي لطرح اشكالية المتعلق باستقلالية القضاء من خلال اقتراح معجل مكرر كي يصار الى اقراره.
وعن قضية رئيس مجلس شورى الدولة القاضي شكري صادر، أشار الى جريصاتي أن  سلطة التعيين والنقل هي مجلس الوزراء، الذي  لم يقدم على خطوة كيدية في هذا المجال، وما نسمعه من  كلام لا ينطبق على هذه الحالة، لافتا الى ان  هذه الخطوة تم دراستها لاشهر بعد اجراء تقويم لعمل مجلس شورى الدولة،  والخروج باستنتاج ان صادر لا يسطيع ان يستمر في منصبه، فعرض عليه بالتالي موقع موزٍ.
وشدد جريصاتي على ان  القضاء على موعد مع حركة اصلاحية كبيرة، اذ عليه النهوض في مكان ما.

شارك هذا المقال مع اصدقاء ...

omt

علق على هذا المقال

وكالة "اخبار اليوم" ترحب بأراء القراء وتعليقاتهم، وتتمنى عليهم الا تتضمن مسا بالكرامات او إهانات او قدحا وذما او خروجا عن اللياقات الادبية. التعليقات المنشورة على هذا الموقع تعبر عن رأي كاتبها وليس عن رأي وكالة "اخبار اليوم" التي لا تتحمل اي اعباء مادية او معنوية من جرائها