إطبع هذا المقال

موسى لـ "أخبار اليوم": اقتراحات قوانين ستقدّم من أجل تعديل ثغرات السلسلة

2017-08-22

موسى لـ "أخبار اليوم": الجيش يخوض معركة عن كل لبنان

المجلس بدأ بورشة العمل التـــــي كان قــــــد أعلن عنها بري

اقتراحات قوانين ستقدّم مـــــن أجـــــل تعديل ثغــرات السلسلة

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

         22/8/2017 – أشار عضو كتلة "التحرير والتنمية" النائب ميشال موسى الى أن الجيش الذي يخوض معركة في جرود القاع ورأس بعلبك عن كل لبنان يثبت مرة أخرى إلتزاماً وطنياً بالدفاع عن الأرض وحماية المواطنين، وقدرة قتالية مميزة في الميدان. وهذا أمر مطمئن.

         وفي حديث الى وكالة "أخبار اليوم"، نوّه موسى بالإلتفاف الشعبي وراء الجيش وتقديم كل الدعم اللازم له.

         ورداً على سؤال، حول الجلسة النيابية اليوم قال موسى: إنها جلسة محاسبة تأتي في إطار ما وعد به الرئيس نبيه بري بقيام ورشة عمل مستمرة في المجلس بعد إقرار قانون الإنتخابات. وأضاف: وفقاً لما تنص عليه القوانين فإن هذه الورشة من جزئين: جزء تشريعي وآخر لمراقبة أعمال الحكومة.

         واعتبر موسى أن ما أثير اليوم في المجلس النيابي معلن عنه سابقاً لا سيما لجهة تفعيل العمل الحكومي، مؤكداً أن جلسات مماثلة عدة ستعقد في الفترة المقبلة كونها جزء من عمل المؤسسات الديموقراطي، مشدداً على أن مجلس النواب يقوم بدوره الفعلي والطبيعي، مشيراً الى أن هذه المرحلة تأتي بعد مرحلة سابقة سادها التعطيل والشلل بدءاً من الخلاف حول "تشريع الضرورة" وصولاً الى الخلاف على قانون الإنتخابات.

         وأضاف موسى: اليوم كل الخلافات عولجت وبات من واجب مجلس النواب أن يقوم بأعماله على أكمل وجه.

         وسئل: هل هناك إمكانية لتتحول جلسة اليوم والغد الى جلسة تشريعية، تخصّص لبدء الدرس بالثغرات في قانوني سلسلة الرتب والرواتب وموارد تمويلها بعدما وقّعها رئيس الجمهورية العماد ميشال عون بالأمس، أجاب موسى: ستدرس الثغرات، لكن توقيتها لم يحدّد بعد ولا بدّ من تحديد موعد لعقد جلسة تشريعية وقد يكون الأسبوع المقبل. وأوضح ان الدعوة لجلسة اليوم هي محصورة فقط بمناقشة الحكومة.

         ورداً على سؤال، اعتبر موسى أن توقيع عون على القانونين ترك ارتياحاً، قائلاً: كان لا بدّ من أخذ موقف إنطلاقاً من صلاحيات رئيس الجمهورية، وأضاف: لكن المشاورات السياسية قائمة حول ضرورة إدخال تعديلات تصحّح القانونين. وختم: هذا ما سيتمّ ضمن عمل المؤسسات من خلال اقتراحات القوانين التي تُقدّم وتُناقش في مجلس النواب من أجل تعديل ما يجب.

------=====------

شارك هذا المقال مع اصدقاء ...

omt

علق على هذا المقال

وكالة "اخبار اليوم" ترحب بأراء القراء وتعليقاتهم، وتتمنى عليهم الا تتضمن مسا بالكرامات او إهانات او قدحا وذما او خروجا عن اللياقات الادبية. التعليقات المنشورة على هذا الموقع تعبر عن رأي كاتبها وليس عن رأي وكالة "اخبار اليوم" التي لا تتحمل اي اعباء مادية او معنوية من جرائها