إطبع هذا المقال

حريق كبير في جبل رشميا... واستقدام طوافة للجيش للمساندة في عملية اخماده

2017-09-13

حريق كبير في جبل رشميا... واستقدام طوافة للجيش للمساندة في عملية اخماده

 

اندلع حريق كبير في جبل رشميا منذ ظهر أمس، حيث تلتهم النار مئات الاف الأمتار من الاشجار.

ويواصل عناصر الدفاع المدني العمل منذ ليل أمس، لاخماد النيران التي اندلعت في الاحراج الممتدة بين بلدات عين تراز - سبعل، بتاتر، رويسة النعمان ورشميا في قضاء عاليه.
وناشد أهالي رشميا الجيش التدخل لمؤازرة عناصر الدفاع المدني في إخماد الحرائق والتي بدأت تقترب من المنازل

رئيس البلدية

واكد رئيس بلدية رشميا منصور مبارك ان الحريق الذي إندلع ليس مفتعلاً ولكنه حصل نتيجة إهمال، لافتاً الى ان فرق الدفاع المدني لم تتمكن من إحتواء الحريق بسبب سرعة امتداده.

وأشار في حديث الى اذاعة لبنان الحر الى ان الحريق ممتد على مساحات شاسعة من الأشجار وما زال مستمراً وبسرعة كبيرة نتيجة سرعة الرياح، مجدداً النداء لقيادة الجيش بإرسال الطوافات لمساعدة فرق الدفاع المدني لان الحريق بدأ يقترب من المناطق السكنية.

ولفت مبارك الى ان الحريق بدأ يهدد المناطق المجاورة وليس فقط رشميا، مشيراً الى وجود بعض الصخور الكبيرة الملقاة على الأشجار في الجبل الواقع فوق رشميا أصبحت مهددة بالسقوط.

واعتبر ان "أهالي المنطقة يساعدون فرق الدفاع المدني على إحتواء الحريق، لكن الأمر بات شبه مستحيل من دون مساعدة طوافات الجيش".

وفي حديث الى اذاعة صوت لبنان، قال:"حريق كبير مندلع في جبل رشميا منذ ظهر امس والنار تلتهم مئات الاف الأمتار".

 

الدفاع المدني

ومن جهته، أعلن الدفاع المدني أنه تم استقدام طوافة تابعة للقوات الجوية في الجيش لمساندة عناصره في اخماد حريق احراج رشميا.

 

--------------- 

شارك هذا المقال مع اصدقاء ...

علق على هذا المقال

وكالة "اخبار اليوم" ترحب بأراء القراء وتعليقاتهم، وتتمنى عليهم الا تتضمن مسا بالكرامات او إهانات او قدحا وذما او خروجا عن اللياقات الادبية. التعليقات المنشورة على هذا الموقع تعبر عن رأي كاتبها وليس عن رأي وكالة "اخبار اليوم" التي لا تتحمل اي اعباء مادية او معنوية من جرائها