إطبع هذا المقال

حاصباني: مصلحة لبنان تقضي تحييده عن التجاذبات

2017-09-13

في اتصال مع "اخبار اليوم" من روسيا
حاصباني: مصلحة لبنان تقضي تحييده عن التجاذبات
وبناء جسور اقتصادية لتحسين وضع الميزان التجاري

أكد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة العامة غسان حاصباني أن مصلحة لبنان تقتضي ان نبني جسورا اقتصادية لتحسين وضع الميزان التجاري وتوسيع أسواق التصدير في كافة المجالات اضافة الى تحقيق الدعم لتعزيز الاستقرار.
حاصباني الذي يشارك في الوفد الذي يرافق رئيس الحكومة سعد الحريري الى روسيا اشار في اتصال مع "وكالة اخبار اليوم" الى ان اجواء الزيارة كانت إيجابية سادتها روح التعاون والتأكيد على أهمية تحييد لبنان من الأزمات وتقاسم النفوذ والحفاظ على استقراره.
ولفت حاصباني الى ان جانب التعاون الاقتصادي والثقافي أخذ حيزا كبيرا من النقاشات، وكان الانطباع العام ان روسيا حريصة على العلاقة الاقتصادية مع لبنان ومهتمة جدا بالاستثمار في البنى التحتية اللبنانية وبتحسين التبادل التجاري بين البلدين لا سيما في القطاعات الزراعية والصحية والبنى التحتية وما يترتب على ذلك من إجراءات قانونية ولوجيستية لتسهيل التعامل.
وختم حاصباني: "إن أهمية هذه الزيارة تأتي في وقت يعمل المجتمع الدولي على إيجاد حلول في سوريا وروسيا تعتبر من المعنيين الاساسيين في هذا الملف وعليه اكدنا على أهمية تحييد لبنان من التجاذبات والعمل على عودة النازحين السوريين آمنين الى ديارهم من ضمن الحلول التي ترسم لمستقبل سوريا واستقرارها وإعادة إعمارها".


-------=====-------
 

شارك هذا المقال مع اصدقاء ...

علق على هذا المقال

وكالة "اخبار اليوم" ترحب بأراء القراء وتعليقاتهم، وتتمنى عليهم الا تتضمن مسا بالكرامات او إهانات او قدحا وذما او خروجا عن اللياقات الادبية. التعليقات المنشورة على هذا الموقع تعبر عن رأي كاتبها وليس عن رأي وكالة "اخبار اليوم" التي لا تتحمل اي اعباء مادية او معنوية من جرائها