إطبع هذا المقال

منتدى بيروت الدولي الثامن للطاقة برعاية الرئيس عون في 18 ايلول

2017-09-13

منتدى بيروت الدولي الثامن للطاقة برعاية الرئيس عون في 18 ايلول 

 

  ينظم المركز اللبناني لحفظ الطاقة "منتدى بيروت الدولي الثامن للطاقة"، برعاية رئيس الجمهورية العماد ميشال عون وشركة "اي.بي.تي"، في 18 و19 و20 الحالي في فندق لورويال ضبيه.

وتعقد الجلسة الاولى عند التاسعة والنصف من قبل ظهر الاثنين المقبل بعنوان "قطاع النقل البري وتلوث الهواء في لبنان: عرض نتائج الدراسة الصادرة في العام 2016"، برعاية وزير البيئة طارق الخطيب، وبمشاركة برنامج الامم المتحدة الانمائي UNDP ووزارة البيئة، ويتحدث فيها رئيس مركز اي.بي.تي للطاقة طوني عيسى، مديرة مشروع في مكتب تغير المناخ ليا قاعي ابو جودة التابع لUNDP، ومداخلة للاستاذة في الجامعة الاميركية الدكتورة نجاة عون صليبا، واخيرا كلمة لوزير البيئة.

وعند العاشرة والنصف من قبل ظهر الاثنين، تعقد الجلسة الثانية التي يتخللها اطلاق شركة اي.بي.تي، في مؤتمر صحافي برعاية ومشاركة وزير الاعلام ملحم الرياشي، Quantum البنزين العصري، بنزين 95 و98 اوكتان بتركيبة صديقة للبيئة. ويعرض فيلم وثائقي عن Quantum، كما تلقى كلمات لكل من: الوزير الرياشي ورئيس مركز اي.بي.تي طوني عيسى ورئيس المركز اللبناني لحفظ الطاقة بيار خوري.

وفي نهاية المؤتمر يجري سحب على جوائز من اي.بي.تي.

ويوم الاربعاء في 20 ايلول، تعقد الجلسة الثالثة عند العاشرة والنصف من قبل الظهر بعنوان "استخدام الغاز السائل الطبيعي كوقود بديل في النقل البري في لبنان، برعاية وزير الطاقة والمياه سيزار ابي خليل. وتلقى كلمات لكل من: عيسى ومديرة قسم التنمية المستدامة والانتاجية في الاسكوا راضيا صيداوي، المدير العام للنفط اورور فغالي ووزير الطاقة سيزار ابي خليل

شارك هذا المقال مع اصدقاء ...

omt

علق على هذا المقال

وكالة "اخبار اليوم" ترحب بأراء القراء وتعليقاتهم، وتتمنى عليهم الا تتضمن مسا بالكرامات او إهانات او قدحا وذما او خروجا عن اللياقات الادبية. التعليقات المنشورة على هذا الموقع تعبر عن رأي كاتبها وليس عن رأي وكالة "اخبار اليوم" التي لا تتحمل اي اعباء مادية او معنوية من جرائها