إطبع هذا المقال

ميقاتي بحث مع سفيرة النمسا الجديدة تحسين العلاقات

2012-05-24

 

ميقاتي بحث مع سفيرة النمسا الجديدة تحسين العلاقات
المطران قصارجي: لسنا اقليات بل طوائـــف صغــــرى
 
          (أ.ي.)- استقبل رئيس الحكومة نجيب ميقاتي سفيرة النمسا الجديدة لدى لبنان اورسولا فاهرينغر التي قالت بعد اللقاء: قمت بزيارة بروتوكولية الى رئيس الحكومة لمناسبة تعييني في منصبي الجديد، وناقشنا السبل الممكنة لتحسين العلاقات الممتازة التي تربط بين بلدينا، كانت الزيارة التي قام بها الرئيس النمساوي الى بيروت مؤخرا مناسبة للعمل على تحسين هذه العلاقات لا سيما في مجال الاقتصاد.
الطائفة الكلدانية
          كذلك استقبل الرئيس ميقاتي رئيس الطائفة الكلدانية في لبنان المطران ميشال قصارجي على رأس وفد ضم: رئيس المجلس الأعلى للطائفة انطوان حكيم، الأب روني حنا، السيدين نرسيه حكيم وجورج سمعان.
          وبعد اللقاء تحدث بإسم الوفد انطوان حكيم الذي قال: رغم مشاغله، استقبلنا اليوم دولة الرئيس ميقاتي لنعرض له مشاكلنا، وهي تمثيل الطائفة الكلدانية داخل البرلمان أسوة بكل الطوائف الباقية. نحن كطوائف يسموننا اقليات في حين اننا نسميها طوائف صغرى وليس لدينا نائب في البرلمان، شرحنا ذلك لدولة الرئيس وكان متفهما جدا. رغم ان النائب عن الأقليات قدم مشروع قانون بزيادة نائبين، الا انه حددهما للسريان الاورثوذكس والكاثوليك، ما يخلق نوعا من التباعد بين الطوائف، ونحن نرفض ذلك ونطلب من جميع النواب التنبه لذلك وعدم تأييد هذا المشروع والنظر بعدالة تجاه الطوائف الصغرى .
الصمد
          واستقبل الرئيس ميقاتي النائب السابق جهاد الصمد.

شارك هذا المقال مع اصدقاء ...

omt

علق على هذا المقال

وكالة "اخبار اليوم" ترحب بأراء القراء وتعليقاتهم، وتتمنى عليهم الا تتضمن مسا بالكرامات او إهانات او قدحا وذما او خروجا عن اللياقات الادبية. التعليقات المنشورة على هذا الموقع تعبر عن رأي كاتبها وليس عن رأي وكالة "اخبار اليوم" التي لا تتحمل اي اعباء مادية او معنوية من جرائها