إطبع هذا المقال

قراصنة من كوريا الشمالية يستهدفون منشآت أميركية

2017-10-12

قراصنة من كوريا الشمالية يستهدفون منشآت أميركية

 


إستهدف قراصنة من المحتمل أن يكونوا على صلة بحكومة كوريا الشمالية شركة كهرباء أميركية الشهر الماضي، وفقا لشركة أمنية قالت إنها رصدت الهجمات ووقفتها.

وقال مدير تحليل المعلومات الإستخباراتية بشركة “فاير آى” جون هولتكيست ، إنه تم إرسال رسائل تصيد احتيالية إلى المديرين التنفيذيين لشركة الكهرباء في 22 أيلول الماضي، مضيفا “لكن، لم تهدد الهجمات البنية التحتية الأساسية للشركة”.

وتعد الواقعة أحدث مثال على التجسس الإلكتروني الذي يستهدف مرافق الطاقة في الولايات المتحدة ، على الرغم من أن خبراء قالوا إن مثل هذه الهجمات غالبا ما تكون أكثر حول خلق تأثير نفسي، إذ يسهل اختراق نظام الكمبيوتر الأمامي عوضا عن أنظمة الضوابط الصناعية.


وقد ازدادت المخاوف بشأن المتسللين الذين تسببوا بانقطاع التيار الكهربائي منذ الهجمات الإلكترونية في أوكرانيا ، التي أدت إلى شلل مؤقت شبكة الكهرباء في عامي 2015 و2016.

وسيكون من الأصعب إنجاز مثل هذا الهجوم في شبكة الكهرباء في أميركا الشمالية لأنها مقسمة حسب المنطقة.

شارك هذا المقال مع اصدقاء ...

omt

علق على هذا المقال

وكالة "اخبار اليوم" ترحب بأراء القراء وتعليقاتهم، وتتمنى عليهم الا تتضمن مسا بالكرامات او إهانات او قدحا وذما او خروجا عن اللياقات الادبية. التعليقات المنشورة على هذا الموقع تعبر عن رأي كاتبها وليس عن رأي وكالة "اخبار اليوم" التي لا تتحمل اي اعباء مادية او معنوية من جرائها