إطبع هذا المقال

افتتاح مركز الحماية الاجتماعية للحد من اسوأ اشكال عمل الاطفال في الاوزاعي

2017-10-12

افتتاح مركز الحماية الاجتماعية للحد من اسوأ اشكال عمل الاطفال في الاوزاعي

 

شليطا ممثلة كبارة: لتطبيق خطة العمل الوطنية للقضاء على  هذه الظاهرة

افتتح وزير العمل الاستاذ محمد كبارة ممثلا بالسيدة نزهة شليطا رئيسة وحدة مكافحة عمل الاطفال في الوزارة مركز الحماية الاجتماعية للحد من اسوأ اشكال عمل الاطفال في منطقة الاوزاعي والذي تم انشاؤه بدعم من الحكومة النروجية، وبالتعاون والتنسيق مع منظمة العمل الدولية وتنفيذ جمعية "بيوند"، وحضر الافتتاح السفيرة النروجية ونائب المدير الاقليمي للمكتب الدول العربية في منظمة العمل الدولية السيد فرانك هاغمان وممثلي عن بعض الجمعيات الاهلية والمراكز المختصة بمكافحة عمل الاطفال في الشوارع . ولفت المدير العام لجمعية بيوند جو عواد  الى ان المركز يعد جزءا من الخطة الوطنية التي وضعتها وزارة العمل وتهدف الى تفعيل وتطوير مكافحة اسوأ اشكال عمل الاطفال".

 ثم تحدثت السفيرة النروجية عن اهتمام حكومتها بهذه القضية واستعدادها لتقديم الدعم المالي اللازم وفق معايير وسياسات الحكومة اللبنانية وابدت ارتياحها واعجابها بهذا المركز كونه يعتبر مركزا نموذجيا لمكافحة عمل الاطفال تتوفر فيه كل العناصر الضرورية لحماية الطفل العامل .

و القت السيدة شليطا كلمة باسم الوزير كباّرة شكرت فيها السفارة النروجية على اهتمامها ودعمها ودعت الى مزيد التعاون مع السفارة النروجية خدمة للاطفال العاملين ،ومنظمة العمل الدولية ، كما اشارت الى وجوب تضافر جميع الجهود الوطنية لمكافحة هذه الظاهرة والعمل على انشاء المزيد من المراكز المتخصصة تستوعب جميع الاطفال العاملين وخاصة الاطفال العاملين في الشوارع . وشددت على تطبيق خطة العمل الوطنية للقضاء على اسوأ أشكال عمل الاطفال في لبنان والاولويات التي يجب ان تؤخذ بعين الاعتبار والمحاور الاستراتيجية للتدخل هي الاطفال العاملين في الشوارع وقطاع الزراعة وتقديم الخدمات المباشرة المتنوعة لهم كالتي تقدم في هذا المركز.
 

 

شارك هذا المقال مع اصدقاء ...

omt

علق على هذا المقال

وكالة "اخبار اليوم" ترحب بأراء القراء وتعليقاتهم، وتتمنى عليهم الا تتضمن مسا بالكرامات او إهانات او قدحا وذما او خروجا عن اللياقات الادبية. التعليقات المنشورة على هذا الموقع تعبر عن رأي كاتبها وليس عن رأي وكالة "اخبار اليوم" التي لا تتحمل اي اعباء مادية او معنوية من جرائها