إطبع هذا المقال

ارسلان اكد تبنيه لمطالب تجمع صناعيي الشويفات وجوارها

2017-10-12

ارسلان اكد تبنيه لمطالب تجمع صناعيي الشويفات وجوارها

سندعم تطوير القطاع النظيف بيئيا وتنقيته من المخالفين للقوانين

 

إستقبل وزير المهجرين طلال أرسلان في مكتبه وفد "تجمع صناعيي الشويفات وجوارها" برئاسة الدكتور كمال الرفاعي وأعضاء الهيئة الادارية، وضمت: نبيل صعب، منير طبارة، خليل الغول، وليد هلال، مازن الزعني، نضال الجردي، حكمت مراد، كنعان خوري والمدير التنفيذي لتجمع الصناعيين سهيل المكحل.

إستهل اللقاء بكلمة للرفاعي،الذي أكد "العلاقة التاريخية التي تربط الصناعة في الشويفات ودارة خلدة في عهد المرحوم الامير مجيد ارسلان الذي عول الكثير على اهمية الصناعة في التنمية المحلية خصوصا، والوطنية عموما، وكان المشجع الاول لانطلاقة الصناعة في منطقة الشويفات في زمن الستينات من القرن الماضي، وهذا ما يتابعه الوزير طلال ارسلان حاليا من خلال موقعه الوطني لحماية الصناعة في الشويفات ومحيطها".

ثم رحب الوزير أرسلان برئيس التجمع والوفد، مؤكدا حرصه "الكبير ومتابعة شؤون الصناعيين والصناعة في الشويفات لما لها من خصوصية اجتماعية واقتصادية تردف الاستقرار الاهلي وتؤمن معيشة الناس فيها ومحيطها. كما اعلن استعداده "الدائم" لمشاركته "الشخصية مع تجمع صناعيي الشويفات في اي مطالبة رسمية او بلدية او غيرها، والتي تشكل تطويرا في اوضاع الصناعة النظيفة بيئيا وتنقية القطاع من المخالفين للقوانين والمسيئين لأدنى المواصفات الصحية والتي يمكن معالجتها جذريا من خلال عملية التنقية البيئية التي تتطلب الاتصالات السياسية من اعلى المستويات لتذليل هذه الآفة المزمنة الموصوفة "بالغطاء السياسي" مما سيرفع الاساءات الكبيرة والروائح الكريهة التي تغطي الشويفات وصولا الى مطار رفيق الحريري الدولي وكذلك عن نهر الغدير".

وقدم التجمع خلال هذا اللقاء مذكرة مطلبية "مختصرة" تتضمن ثلاث نقاط:
"1 -
سبل حماية الصناعة من خلال ترشيد الرسوم البلدية بما يسمح به القانون.
2 -
معالجة ازمة النفايات الصناعية والعلاقة مع شركة "سيتي بلو".
3 -
تخصيص عقار بلدي او عام يخصص لتجمع صناعيي الشويفات وجوارها في الشويفات لإنشاء مقر حديث وعصري يحوي مراكز الابحاث والتطوير الصناعيي وقاعات للمعارض والمؤتمرات الصناعية وغيرها".

وإذ ابدى ارسلان "اقصى الاستعداد لتبني هذه البنود"، اجرى اتصالات هاتفية بالمعنيين التي تضمنتهم المذكرة لتحديد مواعيد ولقاءات معهم في حضوره شخصيا وتجمع صناعيي الشويفات.

في نهاية اللقاء، قدم رئيس واعضاء تجمع صناعيي الشويفات وجوارها درع التجمع الى ارسلان عربون محبة وتقدير.

شارك هذا المقال مع اصدقاء ...

omt

علق على هذا المقال

وكالة "اخبار اليوم" ترحب بأراء القراء وتعليقاتهم، وتتمنى عليهم الا تتضمن مسا بالكرامات او إهانات او قدحا وذما او خروجا عن اللياقات الادبية. التعليقات المنشورة على هذا الموقع تعبر عن رأي كاتبها وليس عن رأي وكالة "اخبار اليوم" التي لا تتحمل اي اعباء مادية او معنوية من جرائها