إطبع هذا المقال

دبوسي التقى وفوداً وشخصيات مؤيدة لمبادرة طرابلس عاصمة لبنان الاقتصادية

2017-10-12

دبوسي التقى وفوداً وشخصيات مؤيدة لمبادرة طرابلس عاصمة لبنان الاقتصادية:

مسيرة التعاون مع الجميع ستستمر في مناخ من الشراكة العامة من أجل تحقيقها

الأحدب: لن نكتفي بتأييدها ونعلن أن المبادرة حق إستراتيجي من حقوق طرابلس

 

إستقبل رئيس غرفة طرابلس ولبنان الشمالي توفيق دبوسي المزيد من الوفود والشخصيات المؤيدة لمبادرة طرابلس عاصمة لبنان الاقتصادية، حيث التقى رئيس "لقاء الاعتدال المدني" النائب السابق مصباح الأحدب، الذي اعلن "انه يشد على يد دبوسي في مبادرته الرائدة "طرابلس عاصمة لبنان الإقتصادية"، وقال: "نقف الى جانبه بإصرار شديد ليتم إعتمادها رسميا من جانب الحكومة اللبنانية، ولن نكتفي بتأييدها ودعمها وحسب، وإنما "نعلن أن المبادرة هي حق إستراتيجي من حقوق طرابلس".

واضاف:"لا يراودنا الإستغراب على الإطلاق بأن يطرح الرئيس دبوسي هذه المبادرة الإنقاذية فهو رجل المبادرات المشهود له بنجاحها الواحدة تلو الأخرى، ولطالما أبدينا في مختلف المناسبات إعجابنا بكل ما يحققه بالنسبة للمجتمع الإقتصادي الوطني، ومدى إضاءته على مكامن القوة في طرابلس وغناها، وكذلك المكانة الإستراتيجية التي تتمتع بها المدينة على المستويات الإقتصادية والإجتماعية التي تتحدث عنها المبادرة، لا سيما هذا الشغف والعمل الدؤوب في أهمية حث السلطات المعنية بتطوير وتفعيل وتحديث أنشطة مختلف المرافق العامة التي تحتضنها طرابلس ومنطقة لبنان الشمالي".
ورأى ان "دورنا هو توعية المواطنين على الأهداف النبيلة لهذه المبادرة القيمة، وهناك اهمية قصوى بالتمسكك بمبادرة الرئيس دبوسي "طرابلس عاصمة لبنان الإقتصادية" لانني بت مقتنعا برأي الرئيس دبوسي بأن النظرة الى طرابلس والى وضعها ووظيفتها ودورها ستختلف تماما بعد إعتمادها رسميا".

واشار إلى أنه "لا يجوز أن يبقى الوضع كما هو عليه في طرابلس، وهناك قرارات تاريخية حاسمة، يجب أن تتخذها الدولة لنلحظ ان هناك تغييرات ستحصل في طرابلس، وتجعل منها مدينة نموذجية جاذبة للاستثمارات اللبنانية والعربية والدولية، ونتمنى أن تتم عملية تنمية طرابلس من خلال تضافر جهود الجميع، وأن الرأي العام بات ينتظر حلولا من خلال مبادرات ومشاريع تنفذ وتتحقق".

وفد

كذلك التقى دبوسي وفد "الجمعية الطبية الإسلامية" و"جهاز الطوارىء والإغاثة" بحضور الدكتور نادر الغزال مستشار الرئيس الحريري للتعاون الدولي، واعتبر الوفد "أن المبادرة هي الشرارة الأولى لإنطلاق عملية النهوض الإقتصادي الوطني من طرابلس" واكد أن الجمعية والجهاز يضعان كل قدراتهما وإمكانياتهما بتصرف "المبادرة".


دبوسي
ومن جهته، شكر دبوسي الأحدب على "موقفه المؤيد والداعم للمبادرة، مؤكداً أن "مسيرة التعاون مع الجميع ستستمر في مناخ من الشراكة العامة، من أجل تحقيق ما تتطلع الى تحقيقه مبادرة "طرابلس عاصمة لبنان الإقتصادية" بإعتبارها محورية تاريخية إنقاذية بكل المعايير والمقاييس، وهي مرتكز إنمائي تحديثي وتطويري وسياسي عام، وترضي تطلعات الرأي العام، ومكان إستراتيجي فيه كل العوامل المساعدة على جذب الإستثمارات اللبنانية والعربية والدولية".
كما شكر وفد الجمعية الطبية الاسلامية جهاز الطوارىء والإغاثة، وأكد "أن طرابلس مقبلة على مرحلة تاريخية تختلف كليا عن المراحل التي عاشتها في الماضي، إذ باتت حاجة وطنية وعربية ودولية، وذلك بفعل الوظيفة الجديدة التي بدأت ملامحها ترتسم من خلال ما تتطلع الى تحقيقه مبادرتنا " طرابلس عاصمة لبنان الإقتصادية"، ونحن نصر على إنجاحها، لأن النظرة الى طرابلس تتغير كليا حينما يتم إعتمادها رسمياً".


 


=======

 

 

شارك هذا المقال مع اصدقاء ...

omt

علق على هذا المقال

وكالة "اخبار اليوم" ترحب بأراء القراء وتعليقاتهم، وتتمنى عليهم الا تتضمن مسا بالكرامات او إهانات او قدحا وذما او خروجا عن اللياقات الادبية. التعليقات المنشورة على هذا الموقع تعبر عن رأي كاتبها وليس عن رأي وكالة "اخبار اليوم" التي لا تتحمل اي اعباء مادية او معنوية من جرائها