إطبع هذا المقال

أنقرة... اتفقنا مع واشنطن على عقد اجتماع لبحث الخلاف الدبلوماسي

2017-10-12

أنقرة... اتفقنا مع واشنطن على عقد اجتماع لبحث الخلاف الدبلوماسي

أعلن نائب رئيس وزراء تركيا بكير بوزداغ أن أنقرة وواشنطن اتفقتا على عقد اجتماع لإيجاد حل للخلاف الدبلوماسي بين البلدين، مضيفا أن مباحثات وزيري خارجية الدولتين بهذا الشأن كانت بناءة.

ورأى بوزداغ، في حديث تلفزيوني، أن "المباحثات بين وزير الخارجية التركي ونظيره الأميركي ريكس تيلرسون كانت بناءة جدا. وقرر ممثلو الجانبين عقد اجتماع والعمل معا".

وأكد أن موظف القنصلية الأميركية الذي اعتقل في تركيا لم يطلب خدمات محام، مشيرا إلى أن الجانب الأميركي يمكن أن يرسل محاميا للاطمئنان عليه.

وأعتبر المسؤول التركي أنه من غير الصحيح القول أن تركيا تحتجز "رهائن أميركيين" مقابل المواطنين الأتراك المعتقلين في الولايات المتحدة.

من جهتها ذكرت صحيفة "صباح" التركية، نقلا عن مصادر في وزارة الخارجية الأميركية أن وفدا أميركيا سيزور تركيا الأسبوع المقبل لبحث الأزمة الدبلوماسية بين البلدين.

وأضافت المصادر أن الجانب الأميركي اقترح تشكيل لجنة مشتركة لتسوية الخلافات الناشئة.

------====-------

شارك هذا المقال مع اصدقاء ...

omt

علق على هذا المقال

وكالة "اخبار اليوم" ترحب بأراء القراء وتعليقاتهم، وتتمنى عليهم الا تتضمن مسا بالكرامات او إهانات او قدحا وذما او خروجا عن اللياقات الادبية. التعليقات المنشورة على هذا الموقع تعبر عن رأي كاتبها وليس عن رأي وكالة "اخبار اليوم" التي لا تتحمل اي اعباء مادية او معنوية من جرائها