إطبع هذا المقال

البيشمركة تنفي إطلاق الحشد الشعبي النار عليها جنوب كركوك

2017-10-12

البيشمركة تنفي إطلاق الحشد الشعبي النار عليها جنوب كركوك

نفى آمر لواء في قوات البيشمركة في محور قضاء داقوق جنوبي محافظة كركوك، إطلاق الحشد الشعبي النار باتجاه البيشمركة في القضاء، مؤكدا أن الأوضاع في داقوق آمنة.

وقال آمر اللواء التاسع في قوات البيشمركة العميد الركن آراس عبد القادر: إن "الأوضاع في محور قضاء داقوق آمنة ولا يوجد أي إطلاق نار من قبل الحشد الشعبي صوب قطاعات البيشمركة المنتشرة في محور القضاء".

وأضاف عبد القادر، أن "التنسيق موجود بين البيشمركة والقطاعات العراقية التي حررت مناطق من سيطرة داعش، ولا توجد أي مشاكل بيننا"، داعيا وسائل الإعلام إلى "عدم ترويج ونقل الأخبار الكاذبة".

من جهتها، ردت الحكومة العراقية، بقوة على تصريحات إقليم كردستان، بشأن الاستعداد لشن هجوم كبير على القوات الكردية في المناطق المتنازع عليها دستوريا بين الطرفين.

وأعلن المتحدث الرسمي باسم الحكومة العراقية، سعد الحديثي، في تصريح خاص لمراسلة "سبوتنيك" في العراق، قائلا: إن "تصريحات من هذا النوع صارت محاولة لإثارة المخاوف والهلع والخوف والهواجس، وربما حتى بث الفرقة بين العراقيين بالحديث عن تصعيد عسكري وعمليات حربية".

------====-------

شارك هذا المقال مع اصدقاء ...

omt

علق على هذا المقال

وكالة "اخبار اليوم" ترحب بأراء القراء وتعليقاتهم، وتتمنى عليهم الا تتضمن مسا بالكرامات او إهانات او قدحا وذما او خروجا عن اللياقات الادبية. التعليقات المنشورة على هذا الموقع تعبر عن رأي كاتبها وليس عن رأي وكالة "اخبار اليوم" التي لا تتحمل اي اعباء مادية او معنوية من جرائها