إطبع هذا المقال

أفتتاح موسم NBA بخسارة البطل

2017-10-19

خسر غولدن ستايت ووريرز حاملُ اللقب الموسم الماضي على أرضه أمام ضيفه هيوستن روكتس 121-122 في افتتاح الموسم الجديد للدوري الأميركي للمحترفين في كرة السلّة. 
 

والخسارة هي الرابعة لبطلٍ في مستهلّ دفاعِه عن اللقب منذ عام 2000. وعلى الرغم من تقدّمِه بفارق 17 نقطة في إحدى مراحل المباراة ودخولِه الربعَ الأخير متقدّماً بفارق 11 نقطة أيضاً، تراجَع أداء الفريق في أواخر المباراة وترَك المبادرة لهيوستن روكتس للعودة فيها والخروج فائزاً.
 
وتقدَّمَ هيوستن للمرّة الأولى قبل 44 ثانية فقط من نهاية المباراة بفضل رَميتين حرّتين لِـ بي جاي تاكر. واعتقَد كيفن دورانت لوهلةٍ بأنّه منَح الفوز لغولدن ستايت، لكنّ صافرة نهاية المباراة كانت قد انطلقت قبل أن يسدّد كرته باتّجاه السلة.
 
وتألّقَ في صفوف هيوستن جيمس هاردن (27 نقطة)، في حين كان نيك يانغ الوافد الجديد إلى غولدن ستايت هذا الموسم أفضلَ مسجّل في صفوفه (23 نقطة) وأضاف ستيف كوري 22 نقطة.
 
وكان غولدن ستايت قد خسرَ جهودَ مدافِعه درايموند غرين في الربع الثالث لإصابةٍ في ركبته. واعترَف مدرّب غولدن ستايت ستيف كير بأحقّيةِ الفريق المنافس بالفوز، وقال في هذا الصَدد: «لم نلعب بطريقة جيّدة لكي نستحقّ الفوز».
 
إصابة خطيرة لهايورد
 
وشهدَت مباراة كليفلاند كافالييرز وبوسطن سلتيكس إصابةً خطيرة لغوردون هايورد الذي كان يخوض أوّلَ مباراة رسمية له في صفوف الأخير لدرجة أنّها غطّت على عودة كايري ايرفينغ إلى كليفلاند في صفوف بوسطن بعد رفضِه البقاءَ مع كافالييرز. وانتهت المباراة بفوز كليفلاند 99-102.
 
وجاءت إصابة هايوراد (بكسرٍ في كاحِله الأيسر) بعد مرور 6 دقائق فقط على بداية المباراة عندما حاوَل متابعة كرةٍ سدّدها ايرفينغ وسط منافسةٍ من ليبرون جيمس فسقطَ أرضاً ليكشفَ مدرّبه براد ستيفنس بعد المباراة بأنّه يعاني من كسرٍ مزدوج في الكاحل من دون أن يحدّد فترةَ غيابه التي ستطول على الأرجح لعدّة أشهر.
 
وكان هايوارد قد ترَك ناديَه يوتا خلال الصيف بعد أن أمضى فيه 7 سنوات ووقّعَ عقداً مع سلتيكس لأربع سنوات مقابل صفقةٍ بلغَت 128 مليون دولار.
 
واعترَف ايرفينغ بعد المباراة «أنّها أسوأ إصابة رأيتُها في مسيرتي». وتأثّرَ سلتيكس بإصابةِ هايورد وأنهى الشوط الأوّل متخلّفاً بفارق كبير (54-38)، لكنّه نجَح في دخول أجواء المباراة في الربع الثالث قبل أن يتقدّم بفارق 3 نقاط في الربع الأخير (98-95) قبل نهاية المباراة بدقيقة واحدة. بَيد أنّ «كينغ جيمس» الذي خاض آخِر 7 مباريات نهائية في الدوري الأميركي أنقذ فريقه من خلال دنك وثلاث نقاط لينهيَ المباراة بتسجيله 29 نقطة و16 متابعة و9 تمريرات حاسمة.
 
وقال جيمس: «لقد فُزنا لكنّ عملاً كبيراً ينتظرنا». وقال مدرّب بوسطن براد ستيفينس: «بطبيعة الحال، أنا حزين لأجله، لقد بَذل جهوداً كبيرة وكان يَشعر بأنّه سيقدّم أفضلَ مستوياته. الآن كلّ ما نأمل به أن يتعافى تماماً من الإصابة، وهو أمرٌ صعبٌ للغاية، لكنّه جزء من اللعبة».

شارك هذا المقال مع اصدقاء ...

علق على هذا المقال

وكالة "اخبار اليوم" ترحب بأراء القراء وتعليقاتهم، وتتمنى عليهم الا تتضمن مسا بالكرامات او إهانات او قدحا وذما او خروجا عن اللياقات الادبية. التعليقات المنشورة على هذا الموقع تعبر عن رأي كاتبها وليس عن رأي وكالة "اخبار اليوم" التي لا تتحمل اي اعباء مادية او معنوية من جرائها