إطبع هذا المقال

* ما قيل ولم يقل (21-10-2017)

2017-10-21

النهار

 

يُثني أكثر من نائب في اللقاء الديموقراطي والحزب التقدمي الاشتراكي على مواقف النائب أنطوان زهرا على خلفية ما تطرّق إليه الوزير باسيل حول مصالحة الجبل.


بدا لافتاً نشاط الوزير طلال ارسلان بعد عودته من لقاء الرئيس بشار الأسد وسيفتح داره غداً لتقبل التعازي بالضابط السوري عصام زهر الدين الذي قتل في دير الزور.


لوحظ أن النائب اسطفان الدويهي بدأ مداخلته في مجلس النواب بعبارة "باسم الأب والابن والروح القدس" رداً على بدء نواب لكلماتهم بعبارة "بسم الله الرحمن الرحيم" في مجلس يجب أن يكون علمانياً

 

 

المستقبل

إنّ حزباً مسيحياً متحالفاً مع "المجتمع المدني" يبحث عن شريك ثالث في دائرة البترون - الكورة - زغرتا - بشرّي قادر على تأمين الحاصل الانتخابي غير المتوافر له حتى الآن.

 

 

الجمهورية

ؤكد دولة أوروبية ذات علاقة وثيقة ومؤثرة بلبنان أن اختيار سفيرها في بلاد الأرز يجب أن يكون في مستوى إهتمامها بهذا البلد.


لاحظت أوساط سياسية إن عدم الإهتمام بقطاع مهمّ في لبنان وعدم إعطائه ما يلزم في جلسة إقرار الموازنة لدعمه وتشجيعه يضرب شريحة كبيرة من اللبنانيين تعيش من هذا القطاع.


شكّل تأكيد مسؤول أميركي رفيع مشاركته في مؤتمر ديني مشرقي في واشنطن مؤشراً على إيلاء الإدارة الأميركية أهمّية لملف مسيحيّي الشرق.

 

 

اللواء

غمز: يحبس مدعومون حزبيون انفاسهم، بانتظار مسار الترشيحات في احزابهم من قبل قياداتهم.. لغز : قوبلت حملة نائب بارز على مسؤول نقدي رفيع بردَّة فعل عنيفة من مرجع كبير!


همس: تتخوف أوساط لبنانية من تنفيس الاحتقان الدولي الإقليمي في مناطق تقاطع حدودي، خاضع لرقابة دولية..

 

 

 

 

الشرق

 

اكد مصدر حزبي، ان الاسبوع المقبل سيشهد حركة لافتة على مستوى الاتصالات بين القوى السياسية والنيابية من اجل وضع خريطة عمل للمرحلة المقبلة، تمهد لانجاز موازنة العام 2018 وتضع خطة عملية لانجاز العديد من المستحقات ومن بينها الانتخابات النيابية.


يتريث رئيس الجمهورية ميشال عون في تحديد موعد تلبية العديد من الدعوات لزيارة عدد من الدول… وهو ينتظر استكمال الاتصالات والمشاورات وما يمكن ان تؤول اليه؟


بعد اصدار حكم المجلس العدلي المبرم باغتيال بشير الجميل طرح البعض السؤال الاتي المركب: أين هو حبيب الشرتوني؟ واذا كان في سوريا هل يسلمه النظام السوري؟ وهل ثبتت وفاة نبيل العلم؟

 

شارك هذا المقال مع اصدقاء ...

علق على هذا المقال

وكالة "اخبار اليوم" ترحب بأراء القراء وتعليقاتهم، وتتمنى عليهم الا تتضمن مسا بالكرامات او إهانات او قدحا وذما او خروجا عن اللياقات الادبية. التعليقات المنشورة على هذا الموقع تعبر عن رأي كاتبها وليس عن رأي وكالة "اخبار اليوم" التي لا تتحمل اي اعباء مادية او معنوية من جرائها