إطبع هذا المقال

الحريري قرر السير في مواجهة حزب الله وايران... بهاء تفاجأ بما نقله الاعلام: سعد مرشحنــا للتشكيل

2017-11-10

الحريري قرر السير في مواجــــهة حزب الله وايران

لا صحة لكــل ما قيل عــن خلافته مـــــن قبل شقيقـه

بهاء تفاجأ بما نقله الاعــلام: سعد مرشحنــا للتشكيل

والاهم انه زعيـــم تيار المستقبل ونقطة علــى السطر

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

          (أ.ي.)- اشارت مصادر مطلعة على اجواء تيار المستقبل الى ان الخروج من الواقع المأزوم في لبنان اليوم ليس بقريب او بالامر السهل، مرجحا ان تحصل الانتخابات النيابية في ايار المقبل وان في ظل حكومة تصريف اعمال الا اذا بدل حزب الله رأيه وعدل عن اجرائها.

الحسم الكامل

          وقالت المصادر عبر وكالة "اخبار اليوم" ان الاجواء العربية والاقليمية والدولية لم تكن مرتاحة الى سيطرة حزب الله على القرار الرسمي اللبناني ولم ينقص ذلك الا تصريح الوفد الرسمي الايراني من السراي الحكومي يوم الجمعة الماضي ، عندها اتخذت المملكة العربية السعودية قرارها بضرورة الحسم الكامل من قبل رئيس الحكومة سعد الحريري الذي استقال على الفور.

          المصادر التي نفت كل الاشاعات التي حيكت حول مصير الرئيس الحريري، اكدت انه هو من سيقرر ما سيقدم عليه بعدما اتخذ قراره بالسير في مواجهة حزب الله وايران، لافتة الى ان مسالة عودته من عدمها اقله في الامد المنظور تعود اليه ...الامر الذي يرتبط بما سيحصل من تطورات وبامنه الشخصي بعدما كبرت المخاطر على حياته.

بهاء يجزم

          واكدت المصادر ان لا صحة لكل ما قيل عن مستقبل الحريري وعن خلافته من قبل شقيقه بهاء الذي تفاجأ بما نقلته وسائل الاعلام من هذا القبيل حتى انه ابلغ احدى الشخصيات اللبنانية التي اتصلت به مستفسرة منه عن الامر بقوله لها ان لا صحة لكل ما قيل ويقال وقد سمع بهذا كله عبر وسائل الاعلام مضيفة: الرئيس سعد الحريري هو رئيس الحكومة المستقيلة وهو المرشح للتشكيل مجددا والاهم انه زعيم تيار المستقبل ونقطة على السطر.

تصعيد حزب الله

          وفي هذا الاطار قدرت المصادر ان حزب الله سيحدد مسار تعاطيه مع الاحداث عاجلا او آجلا ، لا تستبعد ان يلجأ الى التصعيد غير آبه بما سيتركه احتمال مماثل على الواقع الداخلي من اضرار وخسائر على مختلف المستويات.

          ورأت ان المسؤولين السعوديين سيذهبون الى نهاية المطاف في مواجهة ايران وحزب الله وسيتخذون كل التدابير السياسية والدبلوماسية والمالية والادارية واللوجستية على هذا الصعيد وهو ما سيترافق مع رفض عربي ودولي لما تقوم به ايران وما يمارسه حزب الله في الداخل اللبناني وفي بعض الدول العربية وما يحمله ذلك من مخاطر على امن هذه الدول وعلى الامن الاقليمي والدولي في الوقت عينه.

اللون الواحد

          المصادر عينها لا تستبعد ان تستمر حالة تصريف الاعمال التي لن تحول دون اجراء الانتخابات النيابية في ايار المقبل مستبعدة ان تقبل اي شخصية سنية بتشكيل الحكومة لكنها لم تزل من حساباتها ان تقدم مرجعية شمالية من صلب 8آذار على تولي مهمة تشكيل حكومة اللون الواحد التي يغطيها حزب الله اذا ما قرر الاخير المضي قدما في المواجهة مما سيعني تلقائيا ان خيارا مماثلا سيسلك طريقه الى التنفيذ.

-------=====-------

شارك هذا المقال مع اصدقاء ...

علق على هذا المقال

وكالة "اخبار اليوم" ترحب بأراء القراء وتعليقاتهم، وتتمنى عليهم الا تتضمن مسا بالكرامات او إهانات او قدحا وذما او خروجا عن اللياقات الادبية. التعليقات المنشورة على هذا الموقع تعبر عن رأي كاتبها وليس عن رأي وكالة "اخبار اليوم" التي لا تتحمل اي اعباء مادية او معنوية من جرائها