إطبع هذا المقال

المؤتمر التمهيدي للمئوية الاولى لاعلان دولة لبنان الكبير برعاية الرياشي السبت المقبل

2017-11-14

المؤتمر التمهيدي للمئوية الاولى لاعلان دولة لبنان الكبير برعاية الرياشي السبت المقبل

تنظم جامعة العائلة المقدسة - البترون المؤتمر التمهيدي للتحضير للمئوية الاولى لاعلان دولة لبنان الكبير، بدعوة من رئيسة الجامعة الاخت هيلدا شلالا، وبرعاية وزير الاعلام ملحم الرياشي وحضوره، عند التاسعة والنصف من قبل ظهر يوم السبت المقبل في قاعة مؤتمرات الجامعة.

يفتتح المؤتمر، بكلمة لرئيسة الجامعة الاخت شلالا ثم كلمة لراعي المؤتمر الرياشي. ويتضمن محورين، الاول يتناول موضوع "انشاء دولة لبنان الكبير" تتحدث فيه الرئيسة العامة لجمعية راهبات العائلة المقدسة المارونيات الاخت ماري انطوانيت سعادة عن "لبنان الكبير في نظر البطريرك الياس الحويك"، والوزير السابق خالد قباني عن "مقومات النظام السياسي الكفيلة بتعزيز الحياة المشتركة بين اللبنانيين وبتفعيل رسالة لبنان في المنطقة والعالم".

بعد المحور يتم تدشين المختبرات المستحدثة عند الحادية عشرة من قبل الظهر.

ويتناول المحور الثاني موضوع "تقييم تجربة لبنان الكبير"، ويتحدث فيه عضو لجنة الحوار المسيحي - الاسلامي حارث شهاب عن "الحياة المشترك بين اللبنانيين (نجاحات واخفاقات)، ويقدم الوزير السابق ابراهيم شمس الدين محاضرة بعنوان "من منظور سياسي: ممارسة الدستور والمواثيق، النظام الديموقراطي، انتظام عمل المؤسسات".

تدير المؤتمر مديرة "الوكالة الوطنية للاعلام" لور سليمان

شارك هذا المقال مع اصدقاء ...

علق على هذا المقال

وكالة "اخبار اليوم" ترحب بأراء القراء وتعليقاتهم، وتتمنى عليهم الا تتضمن مسا بالكرامات او إهانات او قدحا وذما او خروجا عن اللياقات الادبية. التعليقات المنشورة على هذا الموقع تعبر عن رأي كاتبها وليس عن رأي وكالة "اخبار اليوم" التي لا تتحمل اي اعباء مادية او معنوية من جرائها