إطبع هذا المقال

تعرف إلى سر السعادة!

2017-11-14

مختبر غوغل أكس يكشف مهمة تحقيقها
تعرف إلى سر السعادة!

 

 

أكد محمد جودت رئيس قسم الأعمال في مختبر غوغل أكس الذي تُحاط أبحاثه بتكتم شديد أن من الممكن تحقيق السعادة باتباع قاعدة بسيطة واحدة.

وأشار المهندس جودت مؤلف كتاب "حل للسعادة" في مقابلة مع مجلة بيزنس انسايدر الى الموقف المتفائل أو المتشائم من الحياة متمثلا بالسؤال هل الكأس نصف فارغ أم نصف مملوء. وأعلن "أنا أقول ان الكأس مملوء بنسبة 90 الى 95 في المئة طول الوقت".

وقال جودت إن الانسان لا يعترف بالامتنان لنوعية الحياة التي يعيشها لا سيما وان هناك دائماً آخرين يمرون بظروف اسوأ من ظروفه. وأورد أمثلة على ذلك قائلا "إذا كانت السماء تمطر في لندن فانها تمطر قنابل في سوريا وإذا لم تتمكن من مغادرة البيت بسبب زحمة السير فان هناك اشخاصاً غير قادرين على مغادرة البيت لأسباب أمنية".

وأضاف "اياً يكن ما لدينا في حياتنا اليوم، ينبغي ان نقارنه بما كانت عليه الحياة قبل 100 سنة حين كان متوسط العمر الذي يعيشه الانسان أقل بكثير والظروف الصحية اسوأ بكثير. انظروا الى كل الأجهزة التي نملكها في حياتنا، انظروا الى كل الترفيات في حياتنا اليوم. ومع ذلك نستمر في النظر الى ما هو مفقود".

وبحسب جودت فاننا "إذ ننظر الى ما هو مفقود نكسر معادلة السعادة. وإذا بحثتَ عما هو مفقود فانك ستجده وبالتالي فان أحداث الحياة لن ترقى الى مستوى توقعاتك".

وتابع جودت قائلا "إذا نظرتَ الى حياتك اليوم وسألتُك أنا "ما الذي ستغيره فيها؟" وأُحقق لك أُمنيتك بتغييره فهل ستكون أسعد؟".

وكشف جودت انه دائماً يلاقي اشخاصاً في غوغل يقولون انهم ليسوا سعداء في عملهم. فيرد على من يقول ذلك بالقول "حسناً، أنت مطرود وهنا يسارع الى القول، تمهل أنا لم أقصد ذلك، ولا أُريد أن أفقد وظيفتي".

باختصار إذا بدأتَ حقاً تقدر ما في حياتك فان مهمة تحقيق السعادة ستصبح أسهل بكثير، بحسب رئيس قسم الأعمال في مختبر غوغل أكس المهندس محمد جودت.

شارك هذا المقال مع اصدقاء ...

علق على هذا المقال

وكالة "اخبار اليوم" ترحب بأراء القراء وتعليقاتهم، وتتمنى عليهم الا تتضمن مسا بالكرامات او إهانات او قدحا وذما او خروجا عن اللياقات الادبية. التعليقات المنشورة على هذا الموقع تعبر عن رأي كاتبها وليس عن رأي وكالة "اخبار اليوم" التي لا تتحمل اي اعباء مادية او معنوية من جرائها