إطبع هذا المقال

محكمة استئناف تسمح بتطبيق جزئي لمرسوم ترمب حول الهجرة

2017-11-14

محكمة استئناف تسمح بتطبيق جزئي لمرسوم ترمب حول الهجرة
 


 

سمحت محكمة استئناف في سان فرانسيسكو الاثنين بتطبيق جزئي للصيغة الثالثة من مرسوم الرئيس دونالد ترمب الذي يهدف الى الحد من الهجرة، ردا على اعتراض من الحكومة الاميركية.

وقدمت ادارة ترمب الاعتراض في مواجهة قرارات عدد من المحاكم التي علقت تطبيق النص الجديد. وكتبت محكمة الاستئناف في المنطقة التاسعة في سان فرانسيسكو ان "تطبيق النص الجديد مقبول جزئيا ومرفوض جزئيا".

واستثنت المحكمة من المرسوم "الاجانب الذين يمكنهم البرهنة على وجود صلة حقيقية لهم مع شخص او كيان في الولايات المتحدة". واستثني من المرسوم الاجداد والاحفاد والعموم والعمات وابنائهم وغيرهم.

اما في العلاقات مع كيانات مثل جامعة او رب عمل "فيجب ان تكون رسمية وموثقة" لطلب الدخول الى الولايات المتحدة، حسب قرار محكمة الاستئناف.

وكان الرئيس الاميركي وقع في 25 سبتمبر مرسوما ثالثا يمنع مواطني سبع دول (اليمن وسوريا وليبيا وايران والصومال وكوريا الشمالية وتشاد) من دخول الولايات المتحدة.

وعلق قضاة فدراليون في ميريلاند وهاواي تطبيق المرسوم قبل حوالى شهر.

شارك هذا المقال مع اصدقاء ...

علق على هذا المقال

وكالة "اخبار اليوم" ترحب بأراء القراء وتعليقاتهم، وتتمنى عليهم الا تتضمن مسا بالكرامات او إهانات او قدحا وذما او خروجا عن اللياقات الادبية. التعليقات المنشورة على هذا الموقع تعبر عن رأي كاتبها وليس عن رأي وكالة "اخبار اليوم" التي لا تتحمل اي اعباء مادية او معنوية من جرائها