إطبع هذا المقال

ماي توجّه اتهامات لروسيا تذكّر بأجواء الحرب الباردة

2017-11-14

ماي توجّه اتهامات لروسيا تذكّر بأجواء الحرب الباردة

 

وجّهت تيريزا ماي الاثنين، انتقادات هي الأكثر حدة منذ انتخابها لرئاسة الحكومة البريطانية، متهمة موسكو بالقيام بـ "أعمال عدائية" ومعدّدة الإجراءات التي اتخذتها لندن لضمان أمنها.

وقالت رئيسة الوزراء البريطانية متوجهة إلى قادة روسيا: "نحن نعلم ما تفعلون، ولن تحققوا مبتغاكم أبدا"، مشيرة إلى "الضم غير الشرعي للقرم"، ودعم "المتمردين في دونباس شرق أوكرانيا"، و"انتهاك المجال الجوي لدول أوروبية كثيرة"، والضلوع في حملات "التجسس الإلكتروني"، و"التدخل في الانتخابات"، و"قرصنة وزارة الدفاع الدنماركية والبوندستاغ".

 


وأضافت ماي أن "روسيا تسعى إلى جعل الإعلام سلاحا، بإيعازها إلى وسائل الإعلام التي تديرها الدولة، لنشر معلومات كاذبة وصورا مفبركة، بهدف زرع الشقاق في الغرب وتقويض مؤسساتنا".
وانتهت رئيسة الوزراء البريطانية إلى أن "المملكة المتحدة ستقوم بكل ما يلزم لحماية نفسها، وستعمل مع حلفائها للغاية نفسها"، ولأجل ذلك يتطلب الأمر إجراءات عدة أبرزها: "إصلاح حلف شمال الأطلسي" من أجل "الردع والتصدي بشكل أفضل لأنشطة روسيا العدائية"، و"زيادة" الدعم العسكري البريطاني لأوكرانيا و"تعزيز" سياسة المملكة المتحدة في مجال الأمن السيبراني.

شارك هذا المقال مع اصدقاء ...

علق على هذا المقال

وكالة "اخبار اليوم" ترحب بأراء القراء وتعليقاتهم، وتتمنى عليهم الا تتضمن مسا بالكرامات او إهانات او قدحا وذما او خروجا عن اللياقات الادبية. التعليقات المنشورة على هذا الموقع تعبر عن رأي كاتبها وليس عن رأي وكالة "اخبار اليوم" التي لا تتحمل اي اعباء مادية او معنوية من جرائها