إطبع هذا المقال

كركي عرض شؤوناً عدة مع وفد نقابة الأطباء برئاسة صايغ

2017-11-14

كركي عرض شؤوناً عدة مع وفد نقابة الأطباء برئاسة صايغ

 

إستقبل مدير عام الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي محمد كركي  رئيس نقابة الأطباء في لبنان ريمون صايغ والوفد المرافق شارل غفري، بسام سعد، وقد حضر الإجتماع رئيس الديوان  شوقي ابو ناصيف، المدير الإداري  ميراي الخوري والمستشار المالي حسن دياب.

وجرى التداول في مواضيع تتعلّق بوضعية الأطباء بصورة خاصة ووضع الضمان الإجتماعي بصورة عامة، وتناول البحث في عدّة قضايا، أهمها:

الإشتراكات المتوجبة على الأطباء وزيادات التأخير الناتجة عن عدم تسديد الإشتراكات عند إستحقاقها والملاحقات القضائية من قبل الصندوق.

مدى إعتراف الضمان الإجتماعي لطبيب بأكثر من إختصاص.

الضمان الصحي للأطباء بعد التقاعد.

إمكانية إجراء بعض التعديلات على شكل الوصفة الطبية الموحّدة  وتفعيل اللجنة المشتركة.

الطوابع على التقارير الطبية وعلى الملفات الإستشفائية.

وأبدى كركي رأيه في المطالب التي قدّمتها النقابة وبكل مسألة على حدة خاصة لجهة موضوع الإشتراكات وزيادات التأخير على الأطباء والقانون موضوع المعالجة لدى اللجان النيابية المختصّة.

 أما في مجمل القضايا المطروحة فيمكن معالجتها بالتعاون والتنسيق مع النقابة من خلال رؤى مشتركة يمكن أن ترضي الطرفين وضمن الأطر القانونية والنظامية.

وشكر الوفد كركي على حسن الإستقبال والدقة في معالجة المواضيع المطروحة.

 

------------

 

شارك هذا المقال مع اصدقاء ...

علق على هذا المقال

وكالة "اخبار اليوم" ترحب بأراء القراء وتعليقاتهم، وتتمنى عليهم الا تتضمن مسا بالكرامات او إهانات او قدحا وذما او خروجا عن اللياقات الادبية. التعليقات المنشورة على هذا الموقع تعبر عن رأي كاتبها وليس عن رأي وكالة "اخبار اليوم" التي لا تتحمل اي اعباء مادية او معنوية من جرائها