إطبع هذا المقال

ليبيا.. روسيا تتوسط لحل أزمة أوباري

2017-11-14

ليبيا.. روسيا تتوسط لحل أزمة أوباري

نجح فريق الاتصالات الروسي بشأن التسوية الليبية في بناء حوار بين ممثلي القبائل القاطنة في مدينة أوباري (جنوب غربي ليبيا)، وحكومة الوفاق الوطني برئاسة فائز السراج.

وفي تصريحات صحافية قال دينغوف، إن ممثلي قبائل أوباري طلبوا من الجانب الروسي المساعدة في حل المشاكل العالقة في حوارهم مع حكومة السراج، وذلك أثناء محادثات، بحث الطرفان خلالها إمكانيات روسيا في تقديم مساعدات إنسانية لسكان جنوب البلاد الذين يعانون من نقص الأدوية والبضائع الأولية.

وتابع دينغوف: "فور تلقينا معلومات من ممثلي القبائل وطلبهم منا المساعدة في حل هذه المسألة، أجرينا محادثات مع قادة حكومة الوفاق الوطني، وقدمنا المساعدة في تسوية هذه المشكلة، علما بأن فريقنا على اتصال مع جميع أطراف الصراع الليبي". وأفاد الدبلوماسي بأن لقاء رؤساء البلديات والزعماء القبليين لمدينة أوباري مع فايز السراج جرى في الرابع من هذا الشهر.

وفي ختام اللقاء أدلى ممثلو قبائل المدينة بتصريحات لوسائل إعلام ليبية، معربين فيها عن امتنانهم للفريق الروسي ورئيسه على دعمه لجهودهم. وقالوا إن قبائل الجنوب الليبي تثمن دور روسيا في عملية تسوية النزاع في البلاد.

وأكد دينغوف تمسك روسيا بعدم التدخل في شؤون دول ذات سيادة واستعدادها للتوسط في أي عملية تخدم تسوية النزاع السياسي الراهن بطلب من الأطراف المعنية الليبية.

------====-------

شارك هذا المقال مع اصدقاء ...

علق على هذا المقال

وكالة "اخبار اليوم" ترحب بأراء القراء وتعليقاتهم، وتتمنى عليهم الا تتضمن مسا بالكرامات او إهانات او قدحا وذما او خروجا عن اللياقات الادبية. التعليقات المنشورة على هذا الموقع تعبر عن رأي كاتبها وليس عن رأي وكالة "اخبار اليوم" التي لا تتحمل اي اعباء مادية او معنوية من جرائها