إطبع هذا المقال

حماده تابع مع القصار منح طريق الحرير الصينية

2017-11-14

حماده تابع مع القصار منح طريق الحرير الصينية

وعرض والبنك الدولي محفظة المشاريع في القرض الجديد
 

إجتمع وزير التربية والتعليم العالي مروان حماده مع الوزير السابق رئيس مجموعة فرنسبنك عدنان القصار في حضور المدير العام للتعليم العالي الدكتور أحمد الجمال، وتناول البحث موضوع الاتفاق الذي تم توقيعه بين اتحاد غرف التجارة والصناعة والزراعة في لبنان وغرفة التجارة الدولية لطريق الحرير في الصين، والذي ينص على أن تقدم الصين إلى لبنان 30 منحة جامعية لطلبة لبنانيين وعرب للدراسة في الجامعات الصينية.

رحب حماده بالقصار وهنأه على "هذا الاتفاق الانجاز الذي يفتح أبوابا واسعة أمام الشباب اللبناني والعملاق الاقتصادي والصناعي الصيني"، وكلف الجمال المتابعة وإعداد كتاب إلى الجانب الصيني يعبر فيه عن دعمه لهذه المبادرة، ووضع إمكانات وزارة التربية في سبيل إنجاح هذا الاتفاق.

البنك الدولي
واجتمع حماده مع المدير الإقليمي للبنك الدولي في لبنان ساروج كومارجا في حضور المدير العام للتربية فادي يرق، وتناول البحث مكونات القرض الجديد الذي تم إطلاقه أخيرا، والمخصص لحاجات وزارة التربية وتطوير التعليم وتحسين نوعية التعليم وتطوير المناهج.
وأكد الوزير أهمية المحفظة الحالية للمشاريع التي يتضمنها القرض الجديد والهبة المرفقة به، إذ إن مجمل مكونات هذه المحفظة التي شملها البحث يبلغ نحو 275 مليون دولار. وشدد حماده على أن "العمل ستتم متابعته بصورة طبيعية وبكل زخم والتزام"، لافتا إلى أن "الإدارة التربوية في الوزارة تعمل بكل قوة لوضع مكونات القرض موضع التنفيذ".

شارك هذا المقال مع اصدقاء ...

علق على هذا المقال

وكالة "اخبار اليوم" ترحب بأراء القراء وتعليقاتهم، وتتمنى عليهم الا تتضمن مسا بالكرامات او إهانات او قدحا وذما او خروجا عن اللياقات الادبية. التعليقات المنشورة على هذا الموقع تعبر عن رأي كاتبها وليس عن رأي وكالة "اخبار اليوم" التي لا تتحمل اي اعباء مادية او معنوية من جرائها