إطبع هذا المقال

الراعي توّج زيارته الى السعودية بلقاء الملك سلمان وولي العهد: الحريري عبّر من خلال استقالته عن ما في قلبه وأنا مقتنع بأسبابها

2017-11-14

الراعي توّج زيارته الى السعودية بلقاء الملك سلمان وولي العهد:

الحريري عبّر من خلال استقالته عن ما في قلبه وأنا مقتنع بأسبابها

يجب ان يكون هناك حديث مع عون وبري والقيادات بأسباب الاستقالة

 

اكد البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي ان اللقاء برئيس الحكومة سعد الحريري كان جيّدا.

وقال الراعي في دردشة مع الصحافيين:"الحريري اكد لي انه سيعود الى لبنان في اسرع وقت ممكن".
واضاف الراعي:"الحريري عبّر من خلال استقالته عن ما في قلبه، وأنا مقتنع باسباب الاستقالة"، لافتا الى ان الحريري ابلغه "انه مستعد لمواصلة عمله والتواصل مع كل الفرقاء".

والتقى الحريري البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي في مقر اقامته في الرياض، على هامش زيارة البطريرك الى المملكة العربية السعودية التي بدأت أمس.

وكان لقاء الحريري والراعي مغلقاً ومن دون تغطية صحافية، فيما تم الإكتفاء بالتصوير الفوتوغرافي فقط.

 

الملك سلمان

واستقبل خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز، في مكتبه بقصر اليمامة في الرياض، البطريرك الراعي، وجرى خلال اللقاء، استعراض العلاقات الأخوية بين المملكة ولبنان، وتأكيد أهمية دور مختلف الأديان والثقافات في تعزيز التسامح ونبذ العنف والتطرف والإرهاب وتحقيق الأمن والسلام لشعوب المنطقة والعالم.

كما حضر الاستقبال، وزير الداخلية، الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز، ووزير الدولة عضو مجلس الوزراء، مساعد بن محمد العيبان، ووزير الخارجية عادل الجبير، ووزير الدولة لشؤون الخليج العربي، ثامر بن سبهان السبهان.

 

والتقى الراعي أيضاً ولي العهد السعودي الامير محمد بن سلمان.

 

مأدبة

وأقام أمير الرياض فيصل بن بندر، على شرف البطريرك الراعي والوفد المرافق، مأدبة غداء، بعدما استقبله في قصر الحكم .

 

ولفت الراعي بعد المأدبة إلى أنّ الملك السعودي سلمان بن عبدالعزيز آل سعود عبّر عن حبّه الكبير للبنان وعن رغبته بالدعم الدائم له وبتقديره للجالية اللبنانية مؤكّداً أنّ رئيس الحكومة سعد الحريري عائد الى لبنان وبأسرع ما يمكن.

وقال:"ما سمعناه من الملك أو من ولي العهد هو نشيد محبة السعودية للبنان بكيانه وشعبه وبأرضه".

البطريرك سئل: "هل أقنعك الرئيس الحريري بأسباب الاستقالة؟" فاجاب:"ليش انا مش مقتنع؟ انا مقتنع كل الاقتناع بالاسباب" لافتا الى ان الحريري عبّر من خلال استقالته عمّا في قلبه وباختباره.

واضاف الراعي:"يجب ان يكون هناك حديث مع رئيس الجمهورية ورئيس مجلس النواب والقيادات في الامور التي من اجلها قدّم الاستقالة".

امير الرياض قال من ناحيته: "أملنا أن يعيش لبنان في أمن وأمان واستقرار والزيارات المتبادلة هي للتأكيد على سياسة جديدة يتبعها ولي العهد".

 

========

 

 

شارك هذا المقال مع اصدقاء ...

علق على هذا المقال

وكالة "اخبار اليوم" ترحب بأراء القراء وتعليقاتهم، وتتمنى عليهم الا تتضمن مسا بالكرامات او إهانات او قدحا وذما او خروجا عن اللياقات الادبية. التعليقات المنشورة على هذا الموقع تعبر عن رأي كاتبها وليس عن رأي وكالة "اخبار اليوم" التي لا تتحمل اي اعباء مادية او معنوية من جرائها