إطبع هذا المقال

الزعني طلب الاشغال الشاقة المؤبدة للمتهمين بتفجير كنيسة زحلة للسريان الارثوذوكس

2012-06-02

 

الزعنـــــي طلب الاشغـــــال الشاقــــــة المؤبــــــدة
للمتهمين بتفجير كنيسة زحلة للسريان الارثوذوكس
 
          (أ.ي.)- طلب مفوّض الحكومة المعاون لدى المحكمة العسكرية القاضي داني الزعنيّ الاشغال الشاقة المؤبدة للمتهمين بتفجير كنيسة زحلة للسريان الارثوذوكس، حيث بتاريخ 27/3/2011 اقدمَت مجموعة من الاشخاص ,بالاتفاق فيما بينهم على إقتناء وحيازة مواد متفجرة بهدف القيام باعمال ارهابية تمّ تنفيذها عبر عملياتٍ عدة منها وضع عبوة ناسفة وتفجيرها امام كنيسة سيدة النجاة في زحلة و ذلك للتمويه على عملية خطف الاستونيين وسرقة مصرفين في البقاع.
          وقد قامت عناصر تابعة لشعبة المعلومات في قوى الامن الداخلي بالتعاون مع مكتب مكافحة الارهاب بمُداهمة شقة المطلوبين كنان ياسين ومنير جلول الكائنة على طريق عام خربة روحة – راشيّا، للاشتباه بهما بمشاركتهما بعدة اعمال الارهابية.
          وقد أظهرت التحقيقات الاولية بعدها انَّ بعض من شارك في هذه الاعمال الارهابية وتحديداً في جريمة تفجير الكنيسة هم من عِداد المجموعة التي خطفت الاستونيين قد قاموا بذلك ولنشر الرعب فيما بين الناس.
          ووقد ادعى عليهم القاضي الزعني وطلب انزال بهم عقوبة الاشغال الشاقة المؤبدة لتفجيرهم عمداً كنيسة سيدة النجاة للسريان الارثوذوكس في زحلة. وقد احال الزعني الملف امام المحكمة العسكرية الدائمة لاصدار الحكم النهائي فيه.

شارك هذا المقال مع اصدقاء ...

omt

علق على هذا المقال

وكالة "اخبار اليوم" ترحب بأراء القراء وتعليقاتهم، وتتمنى عليهم الا تتضمن مسا بالكرامات او إهانات او قدحا وذما او خروجا عن اللياقات الادبية. التعليقات المنشورة على هذا الموقع تعبر عن رأي كاتبها وليس عن رأي وكالة "اخبار اليوم" التي لا تتحمل اي اعباء مادية او معنوية من جرائها