إطبع هذا المقال

الصفدي: التسلح في طرابلس يأتي من جميع الاطراف

2012-06-03

الصفدي: التسلح في طرابلس يأتي من جميع الاطراف
مساعدة النازحين واجب انساني ولكن تهريب السلاح لا يجوز


أعلن وزير المالية محمد الصفدي "ان التسلح في طرابلس يأتي من جميع الأطراف"، لافتا الى "استغلال لمنطقتي جبل محسن وباب التبانة"، مستبعدا في الوقت عينه الحل السياسي هناك.
وأكد الصفدي في حديث الى "صوت لبنان 93,3" "ان سقوط هيبة الدولة في طرابلس يعني سقوطها في كل المناطق واجبنا اليوم حمايتها".
ورأى "اننا اليوم نعاني الكثير من المشاكل ولا نريد ان نفتح بابا من خلال الأزمة السورية، ونحول صراعنا السياسي الى الداخل اللبناني"، مشيرا الى "ان مساعدة النازحين واجب انساني، ولكن تهريب السلاح يجب الا يتم وفتح الشمال كمنطقة حرة يعني فتح الشمال كمركز امداد للأزمة السورية ودخول المعركة مع سوريا بشكل مباشر"، مؤكدا رفض الحكومة لهذا الأمر.
واكد "ان جلسات الحوار السابقة كانت جامعة وصريحة من قبل كل الأطراف"، وقال: "ان الحوار يفتح الباب لكل فئة للمطالبة بحصتها والا فإنها ستقلب الطاولة"، لافتا الى "أن الظروف اليوم لا تسمح بالدخول في حوار كامل".
وعن الوضع الحكومي، رأى الصفدي "ان هناك شبه اتفاق بين مكونات الحكومة على صعوبة الاستمرار بالوضع الحالي"، لافتا الى "انه تم التوافق هذا الأسبوع للسير الى الامام في العمل"، نافيا في هذا السياق "اي تهديد من قبل الرئيس نجيب ميقاتي بالاستقالة اذا لم يكن هناك توافق في جلسة الأربعاء وتحديدا في ملف الانفاق الذي عطلها".

 

وأضاف: "اتفقنا في الجلسة الأخيرة على تقييم الموضوع المالي والحل يكون من خلال الموافقة على الموازنة".

واذ طمأن على وضع المالية العامة، أشار الى "ان المصارف اللبنانية بخير وهناك تواصل دائم بين البنك المركزي والبنوك الاميركية والأوروبية".

شارك هذا المقال مع اصدقاء ...

omt

علق على هذا المقال

وكالة "اخبار اليوم" ترحب بأراء القراء وتعليقاتهم، وتتمنى عليهم الا تتضمن مسا بالكرامات او إهانات او قدحا وذما او خروجا عن اللياقات الادبية. التعليقات المنشورة على هذا الموقع تعبر عن رأي كاتبها وليس عن رأي وكالة "اخبار اليوم" التي لا تتحمل اي اعباء مادية او معنوية من جرائها