إطبع هذا المقال

سليمان عاد من الكويت بعد زيارة استمرت لعدة ساعات

2012-06-03

سليمان عاد من الكويت بعد زيارة استمرت لعدة ساعات

لبنان الرسمي والشعبي جاهز لاستقبال السياح والمصطافين 

 

عاد رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان من الكويت عصر اليوم بعد زيارة سريعة لبضعة ساعات التقى في خلالها الشيخ صباح الاحمد الصباح وكبار المسؤولين .
وتم في خلال اللقاء عرض للعلاقات الثنائية الممتازة بين البلدين على كافة المستويات وفي شتى المجالات ، حيث كرر الرئيس سليمان شكره للكويت اميرا وحكومة وشعبا لوقوفهم الدائم الى جانب لبنان في المحافل الاقليمية والدولية ومساعدته خصوصا في مجالات التنمية والاعمار.
وتناول الرئيس سليمان مع الامير الصباح الأوضاع في المنطقة عموما وسوريا خصوصا حيث اوضح بعض الاشكالات التي تحصل كالخروقات وتوقيف بعض المواطنين اللبنانيين وخطف احد عشر لبنانيا من قبل مسلحين قرب حلب طالبا امكان التدخل والمساعدة لإطلاقهم والدعوة التي وجهها رئيس الجمهورية الى انعقاد هيئة الحوار الوطني من اجل مناقشة المسائل المطروحة وابقاء الساحة الداخلية في دائرة الاستقرار الامني بما يعزز السلم الاهلي وتحصينه .
كذلك اشار الرئيس سليمان الى جهوزية لبنان الرسمي والشعبي لاستقبال السياح والمصطافين الكويتيين واحتضانهم والسهر على امنهم وحريتهم .
وقد رحب الامير الصباح بالرئيس سليمان مبديا استعداد الكويت للمساعدة الدائمة والتجاوب مع ما يطلبه لبنان منوها بالعلاقات الأخوية التاريخية التي تربط بين البلدين .
واقام الامير مأدبة تكريمية للرئيس سليمان حضرها نائب رئيس الحكومة اللبنانية سمير مقبل وولي العهد الكويتي ورئيس مجلس الامة ورئيس الوزراء وكبار المسؤولين تم في خلالها استكمال المحادثات بين الجانبين .

شارك هذا المقال مع اصدقاء ...

omt

علق على هذا المقال

وكالة "اخبار اليوم" ترحب بأراء القراء وتعليقاتهم، وتتمنى عليهم الا تتضمن مسا بالكرامات او إهانات او قدحا وذما او خروجا عن اللياقات الادبية. التعليقات المنشورة على هذا الموقع تعبر عن رأي كاتبها وليس عن رأي وكالة "اخبار اليوم" التي لا تتحمل اي اعباء مادية او معنوية من جرائها