إطبع هذا المقال

دياب اكد التنسيق التامّ مع رابطة الأساتذة المتفرغين

2011-10-07

 

دياب اكد التنسيق التامّ مع رابطة الأساتذة المتفرغين

مجلس الوزراء أعطى موافقته المبدئيّة لمعالجة هذا الملف

 

أكد وزير التربية والتعليم العالي حسان دياب التنسيق التامّ مع رابطة الأساتذة المتفرغين في الجامعة اللبنانية، إلا أن المشكلة تكمن بأنه لدينا أعدادًا كبيرة من الملفات التي لم تنجز في السابق"، وقال: "أود أن أذكّر بأنني مقتنع اقتناعاً كلياً بأنه لا بد أن يُعطى الأستاذ الجامعي الإستقرار الوظيفي لأنه ينعكس إيجابياً على انتاجيته".

 

دياب، وفي مداخلة عبر قناة "المنار"، شدد على "ضرورة تعزيز الوضع المالي للاستاذ الجامعي، وعلى ضرورة الوصول إلى حل لمشكلة الأساتذة المتعاقدين بأسرع وقت ممكن"، لافتاً إلى أن "مجلس الوزراء أعطى موافقته المبدئيّة لمعالجة هذا الملف". وأضاف: "ليست الغاية من إحالة ملف الاساتذة المتعاقدين إلى لجنة تمييع الموضوع، أو مقبرة لهذا الملف، فأنا عضو في اللجنة ولا أرى نية للتمييع، ولن أسمح بهذا الأمر، بل يجب البحث عن مصادر التمويل".

 

وأضاف: "أنا أتفهم موقف الرابطة الذي يمتد منذ سنوات، ولكننا نؤمن بالحوار لحل هذا الملف الذي هو محق"، خاتماً بالقول: "كل ملفات الجامعة اللبنانية هي من أولوياتي، لأن المطالب محقة، وهناك اجتماع سيعقد بعد ظهر اليوم مع رابطة الأساتذة المتفرغين لتصويب الأمور، فأنا المدافع الأول عن الجامعة اللبنانية".

شارك هذا المقال مع اصدقاء ...

omt

علق على هذا المقال

وكالة "اخبار اليوم" ترحب بأراء القراء وتعليقاتهم، وتتمنى عليهم الا تتضمن مسا بالكرامات او إهانات او قدحا وذما او خروجا عن اللياقات الادبية. التعليقات المنشورة على هذا الموقع تعبر عن رأي كاتبها وليس عن رأي وكالة "اخبار اليوم" التي لا تتحمل اي اعباء مادية او معنوية من جرائها