إطبع هذا المقال

رئيس القلم توقع ان تدفع الحكومة حصة لبنان من موازنة المحكمة قبل نهاية ت1

2011-10-13

رئيس القلم توقع ان تدفع الحكومة حصة لبنان من موازنة المحكمة قبل نهاية ت1
لو اميركية واسرائيلية لا افهم لماذا اكثر من 25 بلدا من القارات الخمس تدفع لها
بلمار يصدر قرارات اتهامية اضافية في نهاية السنة الجارية أو مطلع السنة المقبلة

 

برز تطور جديد في ملف تمويل المحكمة الخاصة بلبنان. اذ توقع رئيس قلم المحكمة هيرمان فون هايبل ان تدفع حكومة الرئيس نجيب ميقاتي حصة لبنان من موازنة المحكمة "قبل نهاية الشهر الجاري".
وافادت "النهار"  ان فون هايبل اوضح في لقاء عقده أمس مع عدد من الصحافيين خلال زيارته لنيويورك ان "لدى لبنان 30 يوما ليدفع حصته" البالغة اكثر من 32 مليون دولار من اصل 65 مليون دولار لموازنة المحكمة خلال السنة الجارية. وتوقع "بشدة" ان يدفع لبنان هذا المبلغ "قبل نهاية الشهر الجاري".
وعن اتهامات "حزب الله" للمحكمة بأنها اميركية واسرائيلية. قال: "لو كانت هذه المحكمة اميركية واسرائيلية لا افهم لماذا هناك اكثر من 25 بلدا من القارات الخمس تدفع لهذه المحكمة (...) الا ينبغي ان تدفع الولايات المتحدة واسرائيل وحدهما لها؟". واذ توقع ان يصدر المدعي العام القاضي دانيال بلمار قرارات اتهامية اضافية في نهاية السنة الجارية أو مطلع السنة المقبلة في قضايا الوزيرين السابقين مروان حماده والياس المر والامين العام السابق للحزب الشيوعي جورج حاوي، اكد ان تمديد الاتفاق بين الامم المتحدة ولبنان الذي تنتهي صلاحيته في آذار 2012 هو "شأن الامين العام للامم المتحدة بان كي – مون من دون اي طرف آخر".
 

شارك هذا المقال مع اصدقاء ...

omt

علق على هذا المقال

وكالة "اخبار اليوم" ترحب بأراء القراء وتعليقاتهم، وتتمنى عليهم الا تتضمن مسا بالكرامات او إهانات او قدحا وذما او خروجا عن اللياقات الادبية. التعليقات المنشورة على هذا الموقع تعبر عن رأي كاتبها وليس عن رأي وكالة "اخبار اليوم" التي لا تتحمل اي اعباء مادية او معنوية من جرائها