إطبع هذا المقال

نقولا نحاس:لسحب المحكمة من السجال الاعلامي

2011-10-13

 

نقولا نحاس:لسحب المحكمة من السجال الاعلامي

الحكومة لم تأخذ قرار زيادة الاجور تحت الضغط

المهم إلا تولّد تضخماً وتؤدي إلى انعكاسات سلبية

 

 

رفض وزير الاقتصاد نقولا نحاس الحديث عن أن "الحكومة أخذت قرارها بزيادة الأجور تحت الضغط"، وقال: "إن هذا الكلام غير صحيح، لأن الحكومة كانت تدرس ملف زيادة الاجور منذ شهر، وتم بالأمس اتخاذ قرار بهذا الشأن".

 

نحاس وفي تصريح لإذاعة "لبنان الحر" أضاف: أن "موضوع زيادة الأجور، هو موضوع علمي أكثر منه عنواناً عريضاً لمطالب عريضة"، لافتاً إلى أن "المهم إلا تولّد هذه الزيادة تضخماً وتؤدي إلى انعكاسات سلبية"، ومشدداً على ضرورة أن "تبقى العلاقة بين طرفي الإنتاج، رب العمل والعامل قائمة، لأن هذه العلاقة تفعّل الانتاجية".

 

وحول ملف المحكمة الدولية الخاصة بلبنان، دعا نحاس إلى "انتظار وصول هذا الملف إلى مجلس الوزراء"، مؤكداً أن "كل قناعات الرئيس (نجيب) ميقاتي هي التي "تمشي""، ومطالباً بـ"سحب  موضوع المحكمة من السجال الاعلامي، فعندما يُطرح على مجلس الوزراء سنرى مناقشات جدية وحينها نرى النتيجة".

 

وفي حديث الى صوت لبنان، أكد الوزير نقولا نحاس أن القرار الذي توصل اليه رئيس الحكومة نجيب ميقاتي مع رئيس الاتحاد العمالي العام غسان غصن هو قرار ممكن في الوقت الممكن ونتائجه جيدة حتى ولو لم يوافق أحداً مشيراً الى أنه قرار يرضي جميع الفرقاء مئة بالمئة.واشار الى أن أي زيادة تعطى يجب أن يكون لها مفاعيل حقيقية. ورأى أن ما جرى في جلسة مجلس الوزراء من نقاشات حادة جاء على طريقة المعالجة للسياسة الاجتماعية مؤكداً أن هذه الأمور لا تبنى على أفكار وانما على تطلعات مبنية على معطيات  أساسية.


ورفض أن يسمي مشروع الوزير شربل نحاس بالخطة بل بانطلاقة تقضي بوجوب حل موضوع الطبابة المجانية لكل اللبنانيين  ولكن بطريقة أكثر عمقاً وشمولية.

 

 

شارك هذا المقال مع اصدقاء ...

omt

علق على هذا المقال

وكالة "اخبار اليوم" ترحب بأراء القراء وتعليقاتهم، وتتمنى عليهم الا تتضمن مسا بالكرامات او إهانات او قدحا وذما او خروجا عن اللياقات الادبية. التعليقات المنشورة على هذا الموقع تعبر عن رأي كاتبها وليس عن رأي وكالة "اخبار اليوم" التي لا تتحمل اي اعباء مادية او معنوية من جرائها