إطبع هذا المقال

شربل نحاس: نريد أن نصحح وضع الاقتصاد غير السليم

2011-10-13

 

كشف أن مجلس الوزراء كلفه إعداد مرسوم زيادة الأجور

شربل نحاس: نريد أن نصحح وضع الاقتصاد غير السليم

اعترضنا على نتيجة التفاوض لأنها لا تفيد المصلحة العامة

 

 

أعلن وزير العمل شربل نحاس أن موقفه لم يكن له علاقة بالإضراب وموعده وتنفيذه بل "نحن نريد أن نصحح وضع الاقتصاد اللبناني الذي يقوم على أسس غير سليمة ولا يراعي عملية تحفيز الإنتاج والنمو الاقتصادي".

 

وقال "اعترضنا على نتيجة التفاوض التي توصل اليها الرئيس نجيب ميقاتي مع الهيئات الاقتصادية والاتحاد العمالي العام لأنها لا تفيد المصلحة العامة لاسيما أن  في الارقام مشاكل تقنية كبيرة مثل عدم شمول زيادة الأجور لمن راتبه فوق مليون و800 ألف ل.ل.".

 

 

وأضاف نحاس في حديث إلى قناة "المنار" إن موقف وزراء تكتل "التغيير والإصلاح" في الحكومة "كان موقف أقلية، إلا أننا لن نسكت على ذلك وسنتابع الدفاع عن مصلحة اللبنانيين، وإذا سكت اللبنانيون عن مصالحهم فهم أحرار".

 

وكشف عن أن مجلس الوزراء كلفه إعداد مرسوم بقرار زيادة الأجور وسيقدمه إلى مجلس الوزراء في أقرب وقت على الرغم من معارضة فريقه له" مشدداً على ذلك بالقول "لن نوافق على اصدار مرسوم مخالف للقانون ولن نوافق على تحويل البلد الى منتجع اقتصادي".

شارك هذا المقال مع اصدقاء ...

omt

علق على هذا المقال

وكالة "اخبار اليوم" ترحب بأراء القراء وتعليقاتهم، وتتمنى عليهم الا تتضمن مسا بالكرامات او إهانات او قدحا وذما او خروجا عن اللياقات الادبية. التعليقات المنشورة على هذا الموقع تعبر عن رأي كاتبها وليس عن رأي وكالة "اخبار اليوم" التي لا تتحمل اي اعباء مادية او معنوية من جرائها