إطبع هذا المقال

مقبل من الارجنتين: تمكنا من ضبط الحدود اللبنانية مع سوريا بنسبة 75 في المئة

2012-10-05

مقبل من الارجنتين: تمكنا من ضبط الحدود اللبنانية مع سوريا بنسبة 75 في المئة

زار نائب رئيس الحكومة سمير مقبل، الذي يرافق رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان في زيارته الأرجنتين رئيس الحكومة الارجنتينية جان مانويل ابال ميدينا وبحث معه في العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها وتطويرها خصوصا على الصعيدين الاقتصادي والثقافي وتبادل الخبرات في المجال الزراعي، لا سيما وأن لبنان يشكل فرصة جيدة ومهمة للاستثمار في هذا القطاع.

 

وتم التطرق في خلال اللقاء أيضا الى اقتراح لبنان استضافته مقر الامانة العامة لقمة الدول العربية ودول اميركا الجنوبية ASPA التي عقدت منذ يومين اجتماعها الثالث في البيرو.
وتحدث رئيس الحكومة الارجنتينية عن الجالية اللبنانية ودورها الفاعل في الاقتصاد الارجنتيني، مشيدا بتنظيمها والتزام ابناءها القوانين الارجنتينية واحترامها، وقد استطاع العديد منهم أن يتبوأ مراكز مهمة في المجالات كافة، لافتا الى ان عدد اللبنانيين في بلده اصبح يفوق المليون شخص.
واستقبل نائب رئيس الحكومة في مقر اقامته في فندق "بارك تاور" في" بيونس أيرس" رئيس المعهد الارجنتيني للعلاقات الدولية على رأس وفد اطلعه على عمله ونشاطه خصوصا في المجال الاقتصادي.
وتم البحث في خلال اللقاء في الوضع الاقتصادي اللبناني ولا سيما النظام المصرفي الذي استطاع ان يحافظ على متانته رغم الاحداث التي مرّ بها لبنان والتطورات الحاصلة في محيطه.
وأكد مقبل "أن السلطة التنفيذية والسلطات العسكرية والامنية استطاعت حتى الان ضبط الحدود اللبنانية مع سوريا بنسبة 75% وهي ستستمر لضبطها نهائيا وان سياسة النأي بالنفس حيال الوضع السوري اثبتت فعاليتها"، وشدد على "أن لبنان على استعداد لاستقبال الاستثمارات والتعاون الاقتصادي والتجاري والسياحي خصوصا وأن الاستقرار السياسي والاقتصادي والامني جيد وراسخ في لبنان".
وفي نهاية اللقاء تم تعيين مقبل عضو شرف في المعهد ومنح شهادة العضوية.

شارك هذا المقال مع اصدقاء ...

omt

علق على هذا المقال

وكالة "اخبار اليوم" ترحب بأراء القراء وتعليقاتهم، وتتمنى عليهم الا تتضمن مسا بالكرامات او إهانات او قدحا وذما او خروجا عن اللياقات الادبية. التعليقات المنشورة على هذا الموقع تعبر عن رأي كاتبها وليس عن رأي وكالة "اخبار اليوم" التي لا تتحمل اي اعباء مادية او معنوية من جرائها