إطبع هذا المقال

الراعي شكر البابا لاعرابه عن تضامنه وتضامن آباء السينودس مع أبناء لبنان وسوريا والمنطقة في ظروفهم الصعبة والمؤلمة

2012-11-11

 

الراعي شكر البابا لاعرابه عن تضامنه وتضامن آباء السينودس مع أبناء لبنان وسوريا والمنطقة في ظروفهم الصعبة والمؤلمة

جدد البطريرك الماروني الكاردينال مار بشاره بطرس الراعي الشكر للحبر الاعظم قداسة البابا بندكتوس السادس عشر لايفاده رئيس المجلس الحبري الكاردينال روبير سارا "للاعراب عن تضامنه وتضامن آباء السينودس مع أبناء لبنان وسوريا والمنطقة في ظروفهم الصعبة والمؤلمة جراء النزاعات المتواصلة والمتفاقمة مخلفة الكثير من الآلام والبؤس".

 

وشكر خلال قداس احتفالي في بكركي لمناسبة مرور 40 عاما على تأسيس كاريتاس، "لكاريتاس لبنان ما أنجزته من خدمات للاخوة اللبنانيين والمهاجرين إليه العاملين على أرضه واللاجئين من مختلف البلدان، ناشرة عدالة المسيح ومحبته".

 

وأشار إلى أن "الإرشاد الرسولي "الكنيسة في الشرق الأوسط، شركة وشهادة"، إلى الصلاة كانفتاح العقل والإرادة والقلب ليلج إليها المسيح بكلمته ونعمته ومحبته، ويذكرنا أن الليتورجيا الإلهية المعروفة بذبيحة القداس، كانت على مر التاريخ بالنسبة لمؤمني الشرق الأوسط عنصرا أساسيا لوحدتهم الروحية وللشركة مع الله وفيما بينهم".

 

وأكد أن "عيد تجديد البيعة هو دعوة لجميع المسيحيين ليلتزموا الليتورجيا الإلهية لكي يعيشوا أبعادها الروحية والاجتماعية والوطنية".

شارك هذا المقال مع اصدقاء ...

omt

علق على هذا المقال

وكالة "اخبار اليوم" ترحب بأراء القراء وتعليقاتهم، وتتمنى عليهم الا تتضمن مسا بالكرامات او إهانات او قدحا وذما او خروجا عن اللياقات الادبية. التعليقات المنشورة على هذا الموقع تعبر عن رأي كاتبها وليس عن رأي وكالة "اخبار اليوم" التي لا تتحمل اي اعباء مادية او معنوية من جرائها