إطبع هذا المقال

جعجع رد على نصر الله: عملاء اسرائيل من حزب الله ولا قواتي بينهم

2012-11-14

 

جعجع رد على نصر الله: عمـــلاء اسرائيل من حــــزب الله ولا قواتــــي بينهــــم

ما قلته عنا يجوز عليك في الاجـــرام والقتل بعز النهــــار فلا تفبــــرك الوقائــــع

العميل الحقيقي هو من يتلقى التدريب والمال من دولة اجنبيـــة في زمـــن السلم

ليقولوا لنا من اين اقلعت طائرة ايوب وايـن هبطـــت قبل الحديـــث عن انجازاتها

من يعمل لفتنة سنية – شيعية هو من وقف الى جانب النظام السوري في 2005

___________

          (أ.ي.)- ردّ رئيس حزب "القوات اللبنانية" الدكتور سمير جعجع على الكلام الأخير لأمين عام "حزب الله" حسن نصرالله وتصنيفه الأفرقاء اللبنانيين بين قاتل ومجرم وعميل من جهة، ووطني وشريف من جهة أخرى، وقال: "بينما أسمع السيد حسن نصرالله تبادر الى ذهني ورقة تفاهمه مع التيار العوني، ورغم انني لم أؤيدها منذ تلك اللحظة، لكنني أملت بأن يأخذ السيد حسن القليل من وطنية ميشال عون، ولكن النتيجة كانت العكس تماما حيث ان عون أخذ من السيد حسن مضمونه السياسي ونصرالله أخذ من عون تصرفاته.

          وقال جعجع في مؤتمر صحافي عقده في معراب: صحيح اننا أشخاص بريئون ونحاضر بالعفة كما قال عنّا نصرالله في جزء من كلامه، ولكن الباقي من اتهاماته بحقنا ليست صحيحة، فبالقياس مع الذي حصل في الحرب، لدينا مقاييس كثيرة لتصرفاتكم بعد الحرب، عندما تجمعتم جميعكم في ذلك الفريق لزجنا في السجّن وقمعنا وما استطعتم سوى تجميع 5 قضايا لإدانة "القوات" وهي مفبركة وغير صحيحة.

          واستشهد جعجع ببعض تصرفات "حزب الله" خلال الحرب وقتله لقادة أمنيين وآخرين حزبيين من حلفاء الحزب اليوم، واستهدافه مقرات ديبلوماسية، وقال: 18 نيسان 1982: تفجير السفارة الأميركية في بيروت ومقتل 33 شخصا، وبعدها تفجير مقر المارينز ومقتل 200 شخصا، وفي 2 حزيران 1985 قُتل العقيد سليمان مظلوم الذي اغتيل على طريق عام الرياق، ثمّ خطف الطائرة واغتيال القادة الأمنية وقادة أحزاب "المقاومة الوطنية" التي اغتال قيادييها "حزب الله" والتي دافع عنها نصرالله وطالب مشاركتها في الحوار من الشيوعيين والحزب القومي السوري والأحزاب اليسارية الأخرى وصولا الى قادة في حركة "أمل"، بالإضافة الى خطف الرهائن الأجانب وانعكاسه على صورة لبنان.

          وتابع: وفي العام 2011 اتهم 4 عناصر من قياديي "حزب الله" باغتيال الرئيس رفيق الحريري، وبعدها طالبت الأجهزة الأمنية تسليم أحد المشتبهين به من "حزب الله" باغتيال النائب بطرس وحرب، من دون أن ننسى وثائق المخابرات السورية المسربة والتي تظهر ضلوع الحزب في اغتيال النائب جبران تويني، مضيفا: عندما يكون بيت الشخص من الزجاج فلا يمكنه ان يرشق الناس بالحجارة. مستشهدا بتصريح للرئيس نبيه بري في مجلة "العواصف" حيث اتهم حزب الله باغتيال قائدَين من حركة "أمل".

          وقال جعجع: "عندما يحبون ان نسترجع أمور الحرب فسنسترجعها كاملة، وهذا غيض من فيض وما قلته عنا يجوز عليك في الإجرام والقتل بعزّ النهار، فلا تأخذوا بعض الوقائع وتوردوها على ذوقهم وتفبركونها فقط لمهاجمتنا، واذا أصرّيتم على تتبّعنا بتلك الملفات المفبركة فسنتتبعكم بالملفات الموثقة بحقّهك.

          وعن اتّهام نصرالله الدكتور سمير جعجع واتهامه "القوات اللبنانية" بالعمالة لإسرائيل، قال جعجع: أحد منا لم يبخس أو يقلل من قيمة الشهداء المقاومين في الدفاع عن لبنان، لا بل أكثر من نصرالله نفسه الذي يستعمل أسماءهم لمهاجمتنا بالسياسة"، متوجها الى نصرالله قائلا: "أما العملاء والمجرمون الّذين تكلّمتم عنهم فهم أولئك الوزراء والنواب الذين عينتموهم عندما كنّا في السّجن والذين كانوا يجلسون في الصفوف الأمامية عندما كنت تتكلم البارحة.

          أضاف: وضعوا السكين على رقبتنا خلال الحرب، فطلبنا السلاح من كل حدب وصوب بعدما كان العالم كله ضدنا، ومنذ قيادتي "القوات اللبنانية"، بدأت بفتح العلاقة مع الأطراف العربية، ومن كان يقوم بتبادل السلاح بين "القوات" واسرائيل هم أولئك الّذين عينتموهم في ما بعد وزراء ونواب وأنتم تعرفون هذه الحقيقة ولكنكم مصرّون على غشّ الناس وخداعهم"، وتابع: "ماذا تقول يا سيد حسن عن التبادل الموثّق للسلاح بين اسرائيل وايران؟ ألا تريد أن تقول شيئا عن هذه الأمور الموثّقة"، ومذكّرا ان "أكثرية شبكات العمالة لإسرائيل التي أوقفت في المرحلة الأخيرة كانت من كل الأحزاب وأغلبها من حزبك أنت، فقل لي يا سيد حسن أي شبكة من تلك الشبكات كانت قريبة من "القوات اللبنانية"؟".



          وتابع: "أحد قياديي حليفك الأساسي، أي "التيار الوطني الحرّ"، هو العميل فايز كرم والّذي ضُبط بالعمالة في زمن ليس ببعيد وليس في زمن الحرب، فما هو موقفك اليوم من ذلك الحليف خصوصا ان من حاكمه هم القضاة الذين تثق بهم أنت؟ فهل العمالة تتوقف عندك عند من هو حليفك؟"، مضيفا: "العميل الحقيقي هو من يتلقى التدريب والمال من دولة أجنبية في زمن السلم وهذه هي العمالة الحقيقية وليس أولئك الذين اشتروا السلاح في زمن الحرب من دول أخرى".

          وبالإنتقال الى طائرة أيوب، قال رئيس حزب "القوات اللبنانية": يا سيد حسن لا يمكنك أن تبقى تغشّ النّاس وتغشّ نفسك وتحاول غشّنا من خلال معادلة الردع التي تتحدث عنها، فبقولك "من ليس لديه معلومات ولو يملك الصواريخ فهذا يعني حكي بلا طعمة تعترف بأن كل ما قلته قبل أيوب عن صورايخك كان "حكي بلا طعمة، مضيفا: فليقولوا لنا من أين أقلعت طائرة أيوب وأين هبطت قبل أن يتكلموا عن انجازاتها، مع افشارة الى ان كل المعلومات من الأجواء الإسرائيلية يمكن الحصول عليها عبر google earth"، ومؤكدا ان الشعب اللبناني وحده سيدفع ثمن طائرة أيوب، وسأل: ألا يجب أن يحصل الجيش اللبناني على تلك الصور فوق اسرئيل بدل اعطائها لإيران التي تمتلك أقمارا اصطناعية؟.

          وتابع جعجع ردّه على امين عام "حزب الله" قائلا: انت لا تهمك البلاد وتريد ان تذهب بها الى كارثة لأنّ كل همك ان تنفذ ما هو مطلوب منك في سياق اللعبة الإقليمية التي أنت داخل فيها، ولذلك من الطبيعي ان العزاء الذي وصفت اننا نعيش فيه لن ينتهي الا عندما ننتهي من الحالة التي أوجدتها، سائلا: وهل اسرائيل يا سيد حسن تنتظر "14 آذار" لتقول لها ان كان يجب أن تقوم بالحرب؟ فهل انت نفسك مقتنع بهذه النظرية؟.
          اضاف: صحيح اننا متضايقون من وجودك على سلامة لبنان ولكن لا يمكنك ان تقول اننا نتمنّى ضربة اسرائيلية على لبنان و"حزب الله" واذا كنا نرى فيكم خطرا على لبنان فهذا لا يعني اننا نتغاضى عن الخطر التي توجده اسرائيل علينا"، متوجها اليه بالسؤال: الإسرائيليون خطفوا راعيا في الجنوب منذ أسبوعين تقريبا فهل وجودك منعهم من هذه الممارسات؟.

          وعن اتهام نصرالله مسيحيي "14 آذار" بإثارة الفتنة السنية-الشيعية، قال رئيس حزب "القوات اللبنانية": تتّهمنا بالفتنة السنية – الشيعية، وهذا اتهام ظالم جدا لا يمكن ان تحمله يا سيد حسن على ضميرك، فبالنظر الى كل ما يحصل في المنطقة، أصبح مسيحييو "14 آذار" هم اساس المشكلة بين السنّة والشيعة؟ أنا يا سيّد حسن أحملّك مسؤولية تحريض المسلمين سنّة وشيعة على المسيحيين، فهل ايضا النزاع في العراق بين السنّة والشيعة سببه مسيحيو "14 آذار"؟ واين أنتم من الممارسات وبالقوة التي تقومون بها بحق الطوائف الإسلامية الأخرى باعتراف رجال الدين أنفسهم؟.

          أضاف: من يعمل لفتنة سنية - شيعية هو من وقف الى جانب النظام السوري في العام 2005 والذي أغلبية السنّة في لبنان كانت تتهمه باغتيال الرئيس رفيق الحريري والذي أسقط حكومتي الرئيسين فؤاد السنيورة وسعد الحريري المدعومتين بشكل كامل من الطائفة السّنيّة... ، وقال: 25 محاولة اغتيال واغتيال فهل اصبحنا نحن الاقصائيين والالغائيين، ومن طرد السيد علي الأمين من صور اصبح يريد الشراكة الوطنية؟ لدينا 12 شهيد من قوى "14 آذار" فأصبحنا نحن اليوم إقصائيين؟.

          ولفت جعجع الى ان نصرالله اعترف بان حكومة الوحدة الوطنية كانت بالقوة وهذا ما يدل على ان "حزب الله" لا يريد الدولة لأنه لا يحترم اللعبة السياسية وصولا الى ضلوعه بفضائح الكبتاغون والمازوت الأحمر وأخيرا فضيحة الأدوية،....

          وقال: مشروعنا ومشروعكم لا يلتقيان لأن آخر همكم قيام الدولة وبالتالي فنحن لسنا مقتنعين بأي شراكة حكومية معكم، مضيفا: نحن أحرار في اختيار الحكومة التي نريدها في حال فوزنا بالإنتخابات، وفي حال حصولهم على الأغلبية فليشكّلوا الحكومة التي يريدونها ولكننا لن نشاركهم أي حكم.

          واعتبر رئيس حزب "القوات اللبنانية" ان السيد حسن يعتبر نفسه الحكم ومقياس كل شخص في البلاد ليقرر من يشارك في الحوار أو عدمه، وكريم الأخلاق هو من يقول عنه الناس انه كريم الأخلاق ولكنّه إذا اعترف بذلك فيكون عكس هذا الصفة تماما، لافتا الى ان شعبنا هو الذي حملنا الأمانة لنذهب الى الحوار وليس أنت يا حسن، ومشيرا الى ان كان على نصرالله أن يترك أحد القادة الشيوعيين حيا للمشاركة في الحوار قبل المطالبة بمشاركتهم فيه، فحزب الله قتل نحو 19 قائدا من الشيوعي، وأين كان من ترشيحهم في الإنتخابات النيابة لاسترداد حقوقهم؟.

          وسأل: بعد استشهاد اللواء الحسن ماذا كنت تتنظر منا يا سيد حسن؟ قمت بحرب كلفت لبنان المليارات و1000 قتيل لتحرير اسير واحد، فهل "ضاق بعينك" مقتل أحد أبرز القادة الأمنيين وردّة الفعل الشعبية على ذلك؟ وهل نذكرك بما قام به محازبوك يوم تعرّضت للإنتقاد تلفزيونيا؟، وقال: يتكلمون عن الإستثمار السياسي، وكأنهم يقولون لنا الا يستطيع اليوم أحد أن يقتل شخصا؟. الآن أصبحوا يحبون وسام الحسن؟ واذا افترضنا ان لعبة الإستخبارات الدولية والإستخبارات الإسرائيلية هي من قتلته كما قالوا، فهل بطرس حرب وسمير جعجع أيضا كانوا مرتبطين بهذه الشبكة لتتم محاولة اغتيالهم؟ وهل الشهداء الذي استشُهدوا سابقا أيضا هم ضمن لعبة المخابرات الدولية؟.

          وعن تحدّي نصرالله الدكتور سمير جعجع بقبوله قانون الإنتخابات بالنسبية ووصفه بالـ"قبضاي"، ردّ جعجع: "يا سيد نصرالله انا قبضاي بالفعل ولكن لن أقبل بالقانون الذي أقرته حكومتك، ويا قبضاي يجب أن نبحث عن القانون الأنسب الذي يمثل جميع اللبنانيين، وأنا أدعوك اليوم يا قبضاي أن تسير معنا في قانون الخمسين دائرة لأنه يؤمن صحة التمثيل كما كنت أعلنت في وقت سابق يا قبضاي.

          أضاف: خرقت اتفاق الدوحة وأسقطت حكومة سعد الحريري والعبارات التي استعملتها لا تليق بك، فظفرك بحكّلك الك وبحكّ لإيران وخلّي إلك، أما ظفرنا نحن فهو الدولة والجيش اللبناني، فحادثة العديسة لو حصلت معك لكنت خربت البلاد، وقال: لا تتهم غيرك بأشياء انت تتوهمها وطريقتنا في المقاومة هي أن تصبح الدولة هي المقاومة وليس أن يحصر حزب في البلاد مقاومته بنفسه، فنحن أول ناس مارسنا المقاومة عندما قاومنا ذلك النظام الذي يفعل ما يفعله بشعبه، وأنت تعرف ما كان يفعله بشعبنا، واذا كنا لم نخضع لك وللنظام السوري فكيف سنخضع للإسرائيلي كما كنت اتهمتنا.

          وشدّد جعجع أخيرا على أن آلة القتل يجب أن تتوقف وأنت يا سيد حسن تمتلك أحد أكبر أجهزة الأمن في لبنان فلماذا لم يتمّ حتّى الآن كشف من تمّ قتل شهادئنا، وبالتالي أول خطوة يجب ان نقوم بها هو التوقف عن قتل القسم الآخر من اللبنانيين قبل الحديث في أي أمر آخر.

--------=====--------

شارك هذا المقال مع اصدقاء ...

omt

علق على هذا المقال

وكالة "اخبار اليوم" ترحب بأراء القراء وتعليقاتهم، وتتمنى عليهم الا تتضمن مسا بالكرامات او إهانات او قدحا وذما او خروجا عن اللياقات الادبية. التعليقات المنشورة على هذا الموقع تعبر عن رأي كاتبها وليس عن رأي وكالة "اخبار اليوم" التي لا تتحمل اي اعباء مادية او معنوية من جرائها