إطبع هذا المقال

مجلس الوزراء واقف على إعطاء سلفة مـن أجل تأهيل سجن رومية

2012-11-14

مجلس الـوزراء بحـــث فـــــي جدول أعمال مــــن 117 بنــــداً
وافـــق علــــى إعطاء سلفة مـــــن أجل تأهيل سجـــن روميـــة
وكلف الأشغال الإتفاق مع مكتب استشاري بشأن مطار معـوّض
البحـــث فـــي جعل صيـــدا مدينة عسكرية تُـــرك لمجلس الدفاع
ميقاتي: على المعارضين ان يلاقوا الحكومة في منتصف الطريق
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


(أ.ي) – بحث مجلس الوزراء في جدول أعمال من 117 بنداً، حيث وافق على البنود المتعلقة بإعطاء سلفة من أجل تأهيل سجن رومية. كما كلف وزارة الأشغال الإتفاق مع مكتب استشاري من أجل دراسة مسلتزمات تشغيل مطار رينيه معوض.
أكد رئيس الحكومة نجيب ميقاتي أن لا تساهل في ضبط ومنع أي كان من افتعال المشاكل في صيدا داعيا جميع القيادات الى المساهمة بالتهدئة وعدم رمي الاتهامات جزافا على الحكومة .
وأشار ميقاتي الى أن  موقف بعض المعارضة لا يزال سلبيا برفض الحوار وتحميل الحكومة المسؤولية زورا، وقال: حري بالذين يطلقون المواقف المعارضة أن يلاقوا الحكومة في منتصف الطريق." ولفت ميقاتي الى أن الحكومة عازمة على مزيد من الانتاجية وأنها تمثل خير رد على كل من يطلقون مواقف لا طائل منها .
من جهته أكد وزير الداخلية مروان شربل قبيل انعقاد الجلسة أنه سيطرح على الحكومة اعلان صيدا منطقة عسكرية ، لافتا الى أن الدورية الامنية التي كانت على كورنيش صيدا عوقبت لانها كانت يجب أن تدافع عن نفسها حتى الموت .
شربل الذي خرج من الجلسة بعيد الظهر اعلن ان الموضوع الأمني وجعل صيدا مدينة عسكرية توقّف البحث فيه في مجلس الوزراء على أن يستكمل البحث في مجلس الدفاع الأعلى بعد الظهر. وأكد الحرص على الوضع الأمني وضرورة العمل على التهدئة.
وكشف شربل عن أن الدورية الأمنية التي كانت على كورنيش صيدا يوم الأحد الماضي عوقبت لأنه كان يجب ان تدافع عن نفسها.
من جهته، شدد وزير الدفاع فايز غصن لدى خروجه من الجلسة على أن المجلس الأعلى للدفاع هو مَن يقرر ما إذا كانت صيدا ستتوصّل الى منطقة عسكرية.
في المقابل استبعد الوزيران ناظم الخوري ومروان خير الدين، لدى وصولهما الى السراي، الموافقة على اعلان صيدا منطقة عسكرية. أما في موضوع الادوية المزورة فأشار وزير الصحة علي حسن خليل الى أنه موضع متابعة من قبل القضاء.ودعا الوزير محمد فنيش لاخراج هذا الملف من التداول الاعلامي والسياسي، معتبرا أن هناك اساءة للشركات وخلطا بين تزوير مستند وادوية صالحة او غير صالحة .
-----=====-----

شارك هذا المقال مع اصدقاء ...

omt

علق على هذا المقال

وكالة "اخبار اليوم" ترحب بأراء القراء وتعليقاتهم، وتتمنى عليهم الا تتضمن مسا بالكرامات او إهانات او قدحا وذما او خروجا عن اللياقات الادبية. التعليقات المنشورة على هذا الموقع تعبر عن رأي كاتبها وليس عن رأي وكالة "اخبار اليوم" التي لا تتحمل اي اعباء مادية او معنوية من جرائها