إطبع هذا المقال

ميقاتي بحث مع الراعي امس قانون الانتخاب وأجواء المقاطعة التي عطلت طاولة الحوار

2012-12-01

 

ميقاتي بحث مع الراعي امس قانون الانتخاب وأجواء المقاطعة التي عطلت طاولة الحوار

أكدت مصادر رئيس الحكومة نجيب ميقاتي ان البحث بين ميقاتي والبطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي خلال الخلوة مساء أمس تناول قانون الانتخاب وأجواء المقاطعة التي عطلت طاولة الحوار ومسيرة العمل في مجلس النواب ، وعرض البطريرك رؤيته للوضع بوضوح كلّي وبصراحته المعهودة، وشدد على ضرورة عدم المس بمواعيد الاستحقاقات الدستورية التي على اللبنانيّين إجراؤها في مواعيدها بشكل دقيق، وتوفير كلّ الاستعدادات الإدارية والأمنية التي تكفل إجراء الإنتخابات النيابية في مواعيدها. 

وأشارت المصادر لصحيفة "الجمهورية"، إلى أن الراعي أكد ضرورة السعي الى وضع قانون جديد للإنتخابات والعمل بما أوتينا من قوّة لتنفيذ الوعد الذي قطعته الحكومة ومعها القيادات الرسمية والحزبية بقانون جديد يحسّن نسبة التمثيل في البلاد. 

وكشفت المصادر عن أنّ ميقاتي أبدى ارتياحه الشديد الى نتائج اللقاء، وأنّ اتفاقا تم بين الجانبين للبقاء على إتصال دائم، ولا سيما في المحطات الأساسية والوطنية الكبرى.

شارك هذا المقال مع اصدقاء ...

omt

علق على هذا المقال

وكالة "اخبار اليوم" ترحب بأراء القراء وتعليقاتهم، وتتمنى عليهم الا تتضمن مسا بالكرامات او إهانات او قدحا وذما او خروجا عن اللياقات الادبية. التعليقات المنشورة على هذا الموقع تعبر عن رأي كاتبها وليس عن رأي وكالة "اخبار اليوم" التي لا تتحمل اي اعباء مادية او معنوية من جرائها