إطبع هذا المقال

مارتـــن يوسف شدّد علــى أهمية بـــــدء المحاكمة في موعدها

2012-12-15

مارتـــن يوسف شدّد علــى أهمية بـــــدء المحاكمة في موعدها
لا شيء يثبت ان المتهمين الأربعة هم خارج لبنان أو غير أحياء


(أ.ي) – أكد الناطق باسم المحكمة الدولية مارتن يوسف ان ليس لدى المحكمة ما يثبت ان المتهمين الأربعة في جريمة اغتيال الرئيس رفيق الحريري هم في خارج لبنان أو انهم غير أحياء، مشدداً على أهمية بدء المحاكمة في موعدها على الرغم من إمكانية التأجيل لوقت محدّد بناء على قرار تتخذه المحكمة.
وعن عدد الشهود المتوقع استدعاءهم الى المحكمة قال يوسف: الإدعاء طلب الاستماع الى أكثر من 500 شاهد لكن نحو 20% سيحضرون الى المحكمة، مضيفاً بأن العدد النهائي للشهود غير محدّد بعد.
وتابع يوسف: الأمين العام للأمم المتحدة سيوجه رسالة الى الحكومة اللبنانية مطلع العام المقبل حول تسديد حصتها من تمويل المحكمة، مؤكداً ثقة المحكمة بأن الحكومة اللبنانية ستساهم بالتمويل في حصتها وهو أمر تحدّده مشاورات الأمين العام للأمم المتحدة مع الحكومة اللبنانية.
وعن اغتيال رئيس فرع المعلومات في قوى الأمن الداخلي اللواء وسام الحسن وإمكان إدراجه ضمن عمل المحكمة، قال يوسف: لا الحكومة اللبنانية ولا مجلس الأمن طلبا ذلك، وبالتالي لا يمكن للمحكمة الدولية ان تبادر بنفسها الى إضافة الإغتيال الى عملها.
-----=====-----

شارك هذا المقال مع اصدقاء ...

omt

علق على هذا المقال

وكالة "اخبار اليوم" ترحب بأراء القراء وتعليقاتهم، وتتمنى عليهم الا تتضمن مسا بالكرامات او إهانات او قدحا وذما او خروجا عن اللياقات الادبية. التعليقات المنشورة على هذا الموقع تعبر عن رأي كاتبها وليس عن رأي وكالة "اخبار اليوم" التي لا تتحمل اي اعباء مادية او معنوية من جرائها