إطبع هذا المقال

ميقاتي : أي قانون انتخاب يحظى بأكبر قدر من التوافق سنسير به

2012-12-29

ميقاتي : أي قانون انتخاب يحظى بأكبر قدر من التوافق سنسير به

 


رأى رئيس الحكومة نجيب ميقاتي أن قرار استئناف عمل اللجنة النيابية الفرعبية لمناقشة قانون الانتخاب  هو أمر إيجابي ومفيد .وقال :"عسى أن تتوصل اللجنة من خلال اجتماعاتها اليومية المفتوحة  الى تفاهمات تؤدي الى تبديد هواجس جميع الأفرقاء من دون استثناء".

وأشار ميقاتي لصحيفة "السفير" الى أنه فهم من رئيس مجلس النواب نبيه بري في اللقاء الذي جمعهما، أمس، في عين  التينة، بحضور وزير الصحة علي حسن خليل، أنه أعطى توجيهاته لأعضاء اللجنة بأن  يكثفوا اجتماعاتهم وأن يضعوا على جدول الأعمال كل مشاريع واقتراحات القوانين  المطروحة للنقاش، بدءاً بمشروع الحكومة ومشروع "الكتائب" و"القوات" ( 50دائرة)  ومشروع "اللقاء الأرثوذكسي" ومشروع الهيئة الوطنية برئاسة الوزير الأسبق فؤاد  بطرس.

 

ولفت ميقاتي الى أن اللجنة ستناقش إيجابيات وسلبيات كل مشروع من هذه المشاريع وغيرها،  وأي قانون يحظى بأكبر قدر ممكن من التوافق "سنسير به في الحكومة، فأنا لم أكن ولن  أكون حجر عثرة أمام أي خيار انتخابي يكرس التوافق والوحدة الوطنية في البلد".
 

شارك هذا المقال مع اصدقاء ...

omt

علق على هذا المقال

وكالة "اخبار اليوم" ترحب بأراء القراء وتعليقاتهم، وتتمنى عليهم الا تتضمن مسا بالكرامات او إهانات او قدحا وذما او خروجا عن اللياقات الادبية. التعليقات المنشورة على هذا الموقع تعبر عن رأي كاتبها وليس عن رأي وكالة "اخبار اليوم" التي لا تتحمل اي اعباء مادية او معنوية من جرائها