إطبع هذا المقال

ماضي جال في سجن روميه: لمعالجة اوضاعه

2012-12-29

ماضي جال في سجن روميه: لمعالجة اوضاعه
ومحاكمة المتهمين بنهر البارد ستبدأ أوائل شباط

 


جال مدعي عام التمييز القاضي حاتم ماضي، يرافقه مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية القاضي صقر صقر والنائب العام الاستئنافي في جبل لبنان القاضي كلود كرم وقائد منطقة جبل لبنان في قوى الامن الداخلي العميد عبدو نجيم وآمر سرية سجن روميه العقيد عامر زيلع، في مباني سجن روميه، فزاروا اولا مبنى المحكمة ثم أروقة السجن مطلعين على احوال المساجين.
وقال ماضي بعد الجولة: "مع قرب بدء المحاكمات للمتهمين في احداث نهر البارد، رغبت في زيارة المبنى الذي شيد مؤخرا كي تجري فيه المحاكمات، وتجولت في أقسامه مع القضاة المعنيين والمسؤولين الامنيين. ان اعمال البناء شارفت على الانتهاء والمهندس المشرف على المشروع وعد بتسليمه في مدة أقصاها آخر كانون الثاني 2013، وبذلك اصبح بإمكاني القول ان المحاكمات بشأن المتهمين باحداث نهر البارد ستبدأ خلال العشرة ايام الاول من شهر شباط".
أضاف: "بعد الجولة تأكدت ان احوال السجن ليست طبيعية وكل ما يقال عنه صحيح وهو بحاجة الى معالجة سريعة وفورية وأتمنى ان يحصل ذلك بأسرع وقت ممكن".
وردا على سؤال عن إمكانية نقل مسؤولية السجون من وزارة الداخلية الى العدلية، أكد ان الامر "يبحث تقنيا ولوجستيا والدولة تتعاون مع الدول الغربية للاطلاع على كيفية ادارة السجون من قبل الهيئات المدنية وليس العسكرية".
أضاف: "اما بالنسبة الى المحاكمات، فنحن كنيابة عامة سوف نبلغ المتهمين كلهم سواء كانوا موقوفين او فارين قرار الاتهام وشروط الحق العام، اما فترة المحاكمات فلا أعرفها لان المجلس العدلي هو الجهة المخولة الاهتمام بذلك لكنني آمل ان تبدأ هذه المحاكمات في شباط".

 

شارك هذا المقال مع اصدقاء ...

omt

علق على هذا المقال

وكالة "اخبار اليوم" ترحب بأراء القراء وتعليقاتهم، وتتمنى عليهم الا تتضمن مسا بالكرامات او إهانات او قدحا وذما او خروجا عن اللياقات الادبية. التعليقات المنشورة على هذا الموقع تعبر عن رأي كاتبها وليس عن رأي وكالة "اخبار اليوم" التي لا تتحمل اي اعباء مادية او معنوية من جرائها