إطبع هذا المقال

ابي نصر رفض تحميل لبنان اكثر مما باستطاعته في موضوع اللاجئين

2013-01-05

ابي نصر رفض تحميل لبنان اكثر مما باستطاعته في موضوع اللاجئين

 


رفض النائب نعمة الله أبي نصر "تحميل لبنان أكثر مما باستطاعته أن يتحمل في موضوع اللاجئين السوريين والفلسطينيين، كما رفض اتهام اللبنانيين بالعنصرية إذا اتخذوا الإجراءات اللازمة لضبط تدفق اللاجئين إلى أرضهم بما يتجاوز إمكانية استيعاب لبنان نظرا لصغر مساحته وضآلة موارده الطبيعية".
وأعرب عن قلقه من "تدفق النازحين السوريين إلى لبنان بأعداد كبيرة"، متخوفا من "أن تتكرر مع اللاجئين السوريين مأساة اللاجئين الفلسطينيين في العام 1948 وما تلاها من أحداث"، ورأى "أن مشكلة لبنان مع اللاجئين ليست مشكلة مالية فحتى لو توفر الدعم اللازم فإن لبنان لا يستطيع أن يفتح حدوده من دون أفق ومن دون تحديد أعداد اللاجئين التي بإمكانه أن يتحملها، فمشكلة اللاجئين هي بصراحة مشكلة ديمغرافية سياسية تمس الكيان وتوازنات العيش المشترك. فلبنان المكتظ بالسكان ليس بلد لجوء بل هو تاريخيا بلد هجرة، وقلة الموارد دفعت بأبنائه إلى بلدان الإغتراب منذ القرن التاسع عشر".

 

شارك هذا المقال مع اصدقاء ...

omt

علق على هذا المقال

وكالة "اخبار اليوم" ترحب بأراء القراء وتعليقاتهم، وتتمنى عليهم الا تتضمن مسا بالكرامات او إهانات او قدحا وذما او خروجا عن اللياقات الادبية. التعليقات المنشورة على هذا الموقع تعبر عن رأي كاتبها وليس عن رأي وكالة "اخبار اليوم" التي لا تتحمل اي اعباء مادية او معنوية من جرائها