إطبع هذا المقال

مظلوم: لقانون عادل يضمن التوازن في الحقوق لكل الفئات

2013-01-12

مظلوم: لقانون عادل يضمن التوازن في الحقوق لكل الفئات


(أ.ي.)- دعا النائب البطريركي العام المطران سمير مظلوم الى "قانون انتخابي عادل ياخذ بعين الاعتبار ان لبنان يتكون من عدة طوائف، ويضمن التوازن في الحقوق لكل الفئات، كذلك حق المشاركة في انتخاب كل طائفة لنوابها، مؤكدا ان مشروع اللقاء الارثوذكسي تنطبق عليه هذه المواصفات في حين انه اذا وجد اي قانون تنطبق عليه هذه المواصفات ايضا فحن سنقبل به.
واشار في حديث اذاعي الى انه لا يهمنا اسم القانون او مقدمه وانما تأمين الفرص المتساوية لكل اللبنانيين حتى يمارسوا الحق الذي اعطاهم اياه الدستور، لافتا الى ان النقاش الذي حصل في اللقاء في بكركي امس تركز حول الاوضاع الحالية، وما نحن مقدمين عليه في هذه الحالة،  مشددا على ان الرئيس ميشال سليمان ليس بحاجة لمن يوجد له مخارج وهو يمارس صلاحياته بما يمليه عليه ضميره، موضحا ان المؤسسات الدستورية وخاصة مجلس النواب هو الذي يمكنه اختيار القانون الامثل.
--------=====-------

شارك هذا المقال مع اصدقاء ...

omt

علق على هذا المقال

وكالة "اخبار اليوم" ترحب بأراء القراء وتعليقاتهم، وتتمنى عليهم الا تتضمن مسا بالكرامات او إهانات او قدحا وذما او خروجا عن اللياقات الادبية. التعليقات المنشورة على هذا الموقع تعبر عن رأي كاتبها وليس عن رأي وكالة "اخبار اليوم" التي لا تتحمل اي اعباء مادية او معنوية من جرائها